رائج

تنسيق الثوب السوداني مع المصممة ميساء الأمين

تنسيق الثوب السوداني من المشاكل التي تؤرق الكثير من البنات خاصة في السن المبكرة وفي مقتبل حياتهن الزوجية، ويعتبر أحد الأمور التي تحير الكثير من الفتيات خاصة حين يتخذن قرار الخروج.

ولأن هذا الأمر من المشاكل المهمة التي تحتاج لمساعده في حلها نقدم لك هنا سيدتي مجموعة من الأفكار التي تساعدك في تنسيق الثوب السوداني وتطقيمه تقدمها لك مصممة الثياب ميساء الأمين

في الخطوة الأولى من النصائح التي تقدمها ميساء الأمين هي ضرورة حصول كل سيدة على (عجلة الألوان) أو الدائرة اللونية (هي من اختراع اسحاق نيوتن في القرن ١٨ حينما حاول تكثيف الطيف المرئي ( ألوان الطيف))، أن تكون في دولاب كل سيدة لتعرف كيف تختار منها مايناسبها من كل شي والتناسق .

فالإطلالة الأنيقة هي المريحة للعين عكس الإطلالة الغنية بالتفاصيل والتي تتعب البصر، أما الإطلالة الخالية من التفاصيل فهي إطلالة مملة.

تتكون دائرة الألوان من:

الألوان الأساسية:

هي الألوان التي لايمكن الحصول عليها بالمزج بين الوان أخرى كما هو وارد مع باقي الألوان وهذه الألوان الثلاثه هي الأزرق والأصفر والأحمر.

الألوان الثانوية:

وهي الوان تأتي نتيجة مزج لونين من الألوان الفرعيه وهم الأخضر والبنفسجي والبرتقالي .

الألوان الفرعية:

وهي مجموعه من الألوان تنتج عن مزج كل لون من الألوان الثانويه مع اللونين المكونان له فينتج عن ذلك اثنى عشر لونا وهي النماذج الحاليه للدوائر اللونيه .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الألوان الحارة والألوان الباردة:

_ الدائره اللونية تنقسم لجزأين متساويين منقسمين إلى :

الألوان الباردة: الأخضر والليموني والتركواز والبنفسجي والسيان والأزرق وهي تعطي إنطباع الهدوء والراحة.

_ الألوان الحارة: الأصفر والبرتقالي والأحمر والبنفسجي والماجنتا وهي ألوان طبيعية مشرقة .

بهذه الطريقه يسهل أختيارك لألوان مناسبة مع اللون الذي سوف ترتديه مثلاً كل لونين متقابلين في دائرة الألوان معاً مثلاً الأزرق مع الأصفر والفوشيا مع الأخضر وهكذا وأيضاً اللونين المتجاورين للون المقابل وتعد هذه من أسهل الطرق لتنسيق الألوان.

 

لون بشرتك مهمة في أختيار لونك المناسب:

تقول ميساء إن لون البشرة من أهم الأشياء في أختيار الألوان المناسبة معها فالبشرة السمراء داكنة يجب الابتعاد عن أللون البني الغامق لانه سيجعلك شاحبة ، واذا كنت بيضاء فيجيب الابتعاد عن الأصفر والأخضر اليابس حتى لاتظهر بشكل متعب أما البشرة الحنطية فمعظم الألوان تليق معها

أما أختيار وضع التصميم في التوب فيكون حسب حجم المرأة، فالمرأة الممتلة يجب أن تبتعد عن الخطوط العرضية والممتلئة عند الزراعين ويجب أن تعتمد التصميم في منطقه الأرجل وأن يكون طولي أفضل من عرضي والعكس بالنسبة للمرأة النحيلة

كما أن الألوان الفاتحة تظهر المرأة ممتلئة والغامقة والدافئة تجعلها تظهر بشكل أنحف ولاتنسي مع ذلك لون بشرتها.

الشنطة التي تحملها المرأة مع الثوب : الممتلئة تختار الوسط لأن الصغيرة تجعلها تظهر أنها أكبر وكذا

ويفضل تطقيم الثوب من الملابس الداخلية مثل الكارنية والأسكيرت من نفس لون أرضية الثوب وفي المشجر أختيار اللون المريح للنظر.

 

المصدر: خرطوم ستار / إسراء عثمان

اترك رد

X
X