رائج
الطالب وليد
وليد يتوسط أهله المصدر باج نيوز

استقبال الطالب وليد بالزغاريد والهتافات في مطار الخرطوم

أطلقت السلطات المصرية صباح أمس الجمعة سراح الطالب السوداني وليد عبد الرحمن، بعد أن كان موقوفاً لديها بتهمة المُشاركة في عملية تخريبية مع جماعة الأخوان المسلمين .

و وصل وليد عبد الرحمن مساء أمس إلى مطار الخرطوم حيث وجد استقبالاً حافلاً من عدد كبير من المواطنين بجانب أسرته وأصدقائه وسط زغاريد وهتافات (مدنياااااو) .

وسارعت السلطات السودانية المختصة برفقة القنصل السوداني المُرافق له من القاهرة إلى إجلاء وليد من ساحة مطار الخرطوم رقم توافد عدد كبير من المواطنين لاستقباله .

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أصدرت صباح (الجمعة) قراراً بتسليم وليد عبد الرحمن حسن سليمان السفارة السودانية بالعاصمة المصرية القاهرة .

واستدعت الخرطوم يوم الأحد الماضي السفير المصري لديها احتجاجاً على توقيف الطالب وليد عبد الرحمن حسن سليمان لمشاركته في تظاهرات في مصر.

ووجدت قضية وليد تعاطفاً وتفاعلاً كبيراً من الشارع السوداني وخرجت عدد من المواكب في شوارع العاصمة وصلت أمام السفارة المصرية  مُطالبة بإطلاق سراحه .

وفي السياق أجرت قناة (الجزيرة القطرية) حواراً مع الطالب وليد عبد الرحمن حيث قال: ” كنت تحت ضغط هائل علشان أقول الكلام الكان في الفيديو، وأجبروني إني أقول الكلام باللهجة المصرية وأنا كنت رافض، كان في ضغط كبير شديد على “.

وأضاف وليد:” أنا دخلت مصر يوم 29/3/2019 يعني قبل 3 أسابيع من فترة الاعتقال، وفي الفيديو منزل إنو جيت لي حوالي أسبوعين بس ” .

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X