رائج
فيصل صالح
أمجد أبو العلاء وصعيب قسم الباري / خرطوم ستار

فيصل محمد صالح يهنئ صُناع أفلام السودان المتوجة

هنأ وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح والأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون موفق عبدالرحمن، الأفلام السودانية الفائزة في مهرجان الجونة السينمائي بدورته الثالثة الذي اختتم قبل أيام قليلة.

وقال الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون موفق عبد الرحمن، إن هذا التميز للسينما والدراما السودانية يرجع للتنوع الثقافي المدهش في السودان.

مؤكداً وقوف وزارة الثقافة والمجلس مع المبدعين، ودعمهما للوصول لهذه المنصات، التي تعمل على تعريف الآخرين بالثقافة السودانية في جميع المجالات.

وأضاف أن الجائزتين تمثلان إنجازا مهما، مشيدا بصناع الفيلمين لأدائهم المتميز، الذي مكنهم من حصد الجوائز القيمة في مهرجان الجونة.

يذكر أن السودان نال جائزتين، في فئتي أفضل فيلم روائي طويل، وذهبت لفيلم (ستموت في العشرين) وقيمتها 50 ألف دولار أمريكي، وأفضل فيلم تسجيلي طويل، لفيلم (حديث عن الأشجار) وقيمتها 30 ألف دولار.

تجدر الإشارة أن فيلم ستموت في العشرين سيتم عرضه يوم الخميس المقبل بمهرجان الأقصر للسينما وذلك بمركز الإبداع في دار الأوبرا المصرية.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي ضجة كيرة عقب وصول أبطال نجوم السودان الذين شاركوا بهرجان الجونة السينمائي الأخير ولكنهم لم يجدوا لحظة وصولهم استقبالاً رسمياً.

حيث اعتبر الكثيرين أن وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح كان ينبغي عليه التواجد في المطار لاستقبال نجوم السودان المتوجين.

بدوره اعتبر مخرج فيلم ستموت في العشرين أمجد أبو العلاء تتويج فيله بعدد من الجوائز العالمية يعد بمثابة البداية الحقيقية لإنطلاق السودان في مجال السينما داعياً الدولة للاهتمام أكثر بهذا الجانب حتى تتم عكس ثقافة السودان للخارج بصورة إيجابية.

 

المصدر: بوابة الشرق

اترك رد

X
X