رائج
حظوظ المريخ في التأهل
من مباراة الذهاب المصدر هبة برس

الفنيون يتحدثون عن حظوظ المريخ في التأهل على حساب الوداد

تتجدد المواجهة اليوم بين مريخ السودان والوداد البيضاوي المغربي في إياب دوري أبطال العرب “كأس الملك محمد السادس” وكانت جولة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في اللقاء الذي جرى بين الفريقين على ملعب استاد المريخ بأمدرمان .

ويدخل المريخ مواجهة اليوم وهو مطالب بالوصول لشباك أصحاب الأرض اذا أراد التأهل للدور القادم، وكان الفريق قد خاض آخر تجاربه الإعدادية أمام الأهلي الخرطوم في الأسبوع الرابع لبطولة الدوري الممتاز وكسبها برباعية من توقيع رمضان عجب وسيف تيري وخالد النعسان .

وتواصلت تدريبات فريق المريخ في الدار البيضاء منذ وصول الفريق بقيادة الجزائري عبد الملك آيت الذي يدخل اختباره الأول مع المريخ بعد أن أشرف إبراهومة على مواجهة الذهاب قبل أن يتم الاستغناء عن خدماته من قبل مجلس إدارة نادي المريخ .

ويفقد المريخ في مباراة اليوم مهاجمه بكري عبد القادر الذي انتقل لصفوف فريق القوة الجوية العراقي مقابل 140 ألف دولار 70 للاعب ومثلها للنادي، وكان المريخ قد جدد التعاقد مع بكرى مقابل 30 ألف دولار قبل انتقاله للنادي العراقي.

تحدث لـ(خرطوم ستار) المدرب شوقي عبد العزيز عن حظوظ المريخ في التأهل ، وقال:” إن مباراة اليوم صعبة جداً، وتتطلب من المريخ مجهود خرافي، خصوصاً وأنه سوف يواجه فريقاً كبيراً وحائز على عدد من البطولات الأفريقية والعربية “.

ووصف شوقي الوداد بأنه من أفضل الأندية في القارة الأفريقية، وكان الأجدر بالفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا العام الماضي لولا التحكيم .

وعن نتيجة التعادل في الذهاب قال شوقي:” إن التعادل الإيجابي هو نتيجة في صالح الوداد الذي يختلف تماماً عن إنيمبا النيجيري الذي قابله الهلال، بل هو فريق كبير ومنظم ويعرف ماذا يريد وحظوظه هي الأكبر في التأهل للدور القادم من بطولة الشيخ محمد السادس “.

المدير الفني المعروف محمد الطيب مورينهو تحدث لـ(خرطوم ستار) وقال:” إن نتيجة الذهاب هي نتيجة مفخخة وفي صالح الوداد ولكن هذا لا يمنع أن نقول بأن حظوظ المريخ في التأهل غير موجودة، بل أن حظوظ الأحمر قائمة إذا ركز اللاعبون على الهجمات المرتدة والاستفاد من الكرات الثابتة وأخطاء الخصم “.

وذكر مورينو بأن كرة القدم لم تعد تعتمد على الأرض والجمهور ونجد أن فرقاً مثل الأهلي والترجي قد تخسر على أرضها ولكنها تحقق الفوز خارج الأرض ولذلك على المريخ الإيمان بحظوظه حتى الرمق الأخير.

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X