رائج
الأصم يحاور مواطن
الأصم يحاور المواطن السوداني أزهري المصدر الفيس بوك

بالفيديو.. الأصم يحاور مواطن سوداني من أمام البيت الأبيض الأمريكي

قام عضو تجمع المهنيين السودانيين والناطق الرسمي باسم التجمع محمد ناجي الأصم ببث مقطع فيديو مباشر بصفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك من أمام البيت الأبيض الأمريكي .

وقام الأصم خلال الفيديو بإجراء حوار مع المواطن السوداني أزهري محمد حمزة والذي يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ 17 عاماً، ويعمل كبائع للمثلجات أمام البيت الأبيض الأمريكي .

وحكى أزهري عن أنه من مواليد مدينة أمدرمان بيت المال ويذهب إلى السودان كل ستة أشهر، وحينما يأتي فصل الصيف يقوم بالرجوع إلى أمريكا مرة أخرى ليعمل في وظيفته .

وعن ما حدث في السودان قال أزهري :” كنت مبسوط جداً للتغيير الحصل في البلد ودا وضّح لينا قدر كيف الشعب السوداني عندو إرادة وعزيمة قوية”. مبيناً حزنه الشديد على شهداء الثوة السودانية، سائلاً المولى عز وجل بأن يتقبلهم ويجعلهم من أصحاب اليمين “.

وعن مقابلة السودانيين لبعضهم في أمريكا قال أزهري:” السودانيين هنا أي زول في حالو، ومافي ملاقاة كثيرة، ذي ما بحصل في الخليج إلا في المناسبات الرسمية كالأعياد أو صلاة الجمعة، وغالباً بالهواتف عن طريق وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة “.

وقال أزهري:” أنا راجل بحب السودان جداً جداً حالي ذي حال أي مواطن بحب بلدو “، وذكر بأن السودانيين في أمريكا عملو احتفالات ومسيرات كبيرة من أمام (الوايت هاوس) والكونغرس الأمريكي بعد مغادرة الحكومة السابقة .

وفي ختام حديثه تمنى أزهري بأن يعم الخير ربوع البلاد بعد التغيير الكبير الذي حدث، قائلاً للأصم:” ألِم فيك وين تاني لما أجي السودان يا زعيم ؟ ” .

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X