رائج
نقيب التشكيليين السودانيين
اسماعيل حسن نقيب الفنانين التشكيليين السودانيين المصدر اليمن العربي

نقيب التشكيليين السودانيين: نجاح الثورة سينعكس على نجاح الفن التشكيلي

أكد اسماعيل حسن نقيب الفنانين التشكيليين السودانيين بأن الثورة السودانية حققت مكاسب فنية كبيرة بالنسبة لهم كتشكيليين، وذكر بأن نجاح السودانيين أصبح يتكرر في الأيام القليلة الماضية في المحافل العالمية ويرجع الفضل في ذلك إلى الثورة السودانية التي غيرت الكثير من المفاهيم .

وقال نقيب الفنانين التشكيليين السودانيين بأنه من  الآن سوف يستبدلون فنانوا السودان التشكيليين جملة بسط الأمن الشامل ببسط الفن الشامل على الحياة السودانية .

ونوه اسماعيل إلى دور الفن التشكيلي  وإسهامه الكبير في الثورة السودانية كان واضحاً للعيان من خلال الرسومات الجدارية التي غطت كافة ساحة اعتصام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة .

وأشار إسماعيل أنه على الرغم من ذلك تظل شريحة الفنانين التشكيليين من أكثر الشرائح تضرراً في المجتمع السوداني، وذكر بأنهم عانوا بعدم الاعترافات بهم، وبقانون المهن التشكيلية في كل الحكومات المتعاقبة التي لا تفهم دور الفنون في الحياة العامة والثقافية والسياحية وعلى مستوى الانتاج المحلي في الصناعة .

وعبر إسماعيل عن سعادته بما حققته الثورة السودانية، منوهاً إلى أن الثورة ما زالت قائمة ومستمرة لحين تحقيق كل اهدافها ومكتسباتها التي خرج من أجلها الشعب السوداني .

وبين نقيب الفنانين التشكيليين السوداني إلى أن هناك أعمالاً فنية تضاف للثورة الفنية المصاحبة للثورة السلمية السودانية، كان آخرها عمل مشترك ساهم فيه الدكتور الفنان أشرف عبدالمنعم والدكتور الحرفي الخطاط خالد حمزة والأستاذ الفنان معتصم حسين والأستاذ الفنان هيثم اسماعيل .

 

المصدر: اليمن العربي

اترك رد

X
X