رائج
مقومات سياحية في السودان
بعض مقومات السياحة في السودان

اتحاد السياحة العربي: السياحة في السودان أعجوبة إلهية

كشف الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين، عن وجود سبعة عجائب إلهية بجمهورية السودان تُوفِّر نحو (30 – 40) مليار دولار سنوياً، وهي غير مُستغلة استغلالاً أمثل حتى الآن .

وأوضح اتحاد السياحة بأنّ عجائب الدنيا السبعة هي من صُنع البشر، وأنّ عجائب السودان من صُنع الخالق سبحانه وتعالى .

وقال عضو اتحاد السياحة العربي للمُرشدين السياحيين عثمان إبراهيم محمد في احتفال الإدارة العامة للسياحة بوزارة الثقافة والإعلام بولاية الجزيرة باليوم العالمي للسياحة:” إنّ السودان يزخر بكنوز سياحية كثيرة ومُتنوِّعة، لم يستثمر أو يستغل الكثير منها، بجانب أنه يصنف عالمياً بأنه من البلاد الغنية سياحياً وتراثياً لتعدد قبائله ولهجاته “.

السياحة في جبل مرة

وأشار عضو الاتحاد العربي للمُرشدين السياحيين إلى أنّ الجزيرة من الولايات المُتميِّزة في مجال السياحة حالها كحال العديد من المدن السودانية الأخرى، وطالب بأن يجد مجال السياحة في السودان عموماً الاهتمام والرعاية بشكل أكبر خلال الفترة المُقبلة .

وأكد مدير عام وزارة الثقافة والإعلام بالولاية مختار مأمون، اهتمام حكومة الولاية بالمَعالم السياحية في الولاية وإنشاء متحف للسياحة بحاضرة الولاية .

مناطق سياحية في السودان المصدر بلد

ولفت مدير إدارة السياحة بالولاية الهادي علي بوب إلى أنّ ولاية الجزيرة تزخر بموارد وإمكانَات سياحية كثيرةٍ ومُتنوِّعة تُغطِّي احتياجات ومُتطلبات الكثير من أنماط السياحة، مُؤكّداً سعي إدارته خلال الفترة المُقبلة العمل على تطوير القطاع ليصبح من أهم الموارد لخزينة الولاية والبلاد .

المصدر: صحيفة السوداني

اترك رد

X
X