رائج
طارق خندقاوي
تتويج طارق خندقاوي بمهرجان الدار البيضاء السينمائي / وسائل تواصل

(فوبيا الفسخ) تقود طارق خندقاوي لجائزة سينما كازبلانكا الدولية

فاز الفيلم السوداني (فوبيا الفسخ) للمخرج الشاب طارق خندقاوي بجائزة أفضل تصوير في مهرجان الدار البيضاء السينمائي الدولي الذي احتضنته المملكة المغربية.

ويعتبر الفيلم هو السوداني الثالث الذي يحصد جائزة إقليمية ودولية في أقل من إسبوعين بعد فلمي ستموت في العشرين وحديث عن الأشجار .

وأكد طارق خندقاوي المقيم بالقاهرة في تصريح لـ(خرطوم ستار) سعادته بالجائزة التي جاءت بعد مشوار من الأعمال السينمائية، مبيناً أن الفيلم يدخل ضمن قائمة الأفلام الكوميدية وتم إنتاجه باللهجة السودانية والمصرية وهو سيناريو محمد سالاس وبطولته إلى جانب أحمد الحافظ والنجمة كرستينا ممدوح.

بوستر فيلم (فوبيا فسيخ)

إسهامات

وأشار إلى أنه قدم في العام 2014 عبر شركة خندقاوي للإنتاج الفني والإعلامي بشراكة مع قناة (هلا ميديا) على اليوتيوب فلم «القرصون» أحد الأفلام الشبابية الطويلة لمدة ساعتين مع المخرج عادل عبد القادر وقام أيضاً بتسويق وتوزيع فيلم «مركب ورق».

وسبق أن لعب طارق خندقاوي أيضاً دور البطولة في فيلم «انكسار» مع رماز قاضي وأحمد ود مكي الذي قدمه في المهرجان الدولي للثقافة والسينما في مصر، وأنتج فيديو كليب للفنان ابن عباس مع الممثل المصري بطل مسلسل الخواجة عبد القادر وشارك في إعلانات صوتية لقناة دريم.

وشارك المخرج السوداني مع المركز العربي للإعلام في بطولة مسلسل الأطفال «الملك الأسد» الذي قدم باللهجة المصرية وقام هو بتمثيل شخصية «موفاسا» باللهجة السودانية.

وشارك أيضاً في مهرجان تيدكس ود مدني للسينما ومهرجان تهارقا للسينما ومبادرة سينما شباب ومبادرة تدريب الأطفال لصناعة السينما ومهرجان الفيلم العربي ومع جماعة الفيلم السوداني وليالي سينما الجيران وسودان فيلم فاكتوري ومهرجان السودان للسينما المستقلة.

والخندقاوي من مواليد العاصمة السعودية الرياض ودرس بها  ثم انتقل للخرطوم لدراسة إدارة الأعمال في القسم الأمريكي بالكلية الكندية في 2008 .

وعمل متعاوناً في صحف السوداني والقوات المسلحة ومجلة أيام وليالي وإذاعة مانقو 96 وأنتج في العام 2008 أول عمل له بعنوان «الشيخ الدجال».

الخندقاوي مع الممثل إبراهيم فرح

انتقل في العام 2011 إلى كلية المشرق لدراسة الصحافة والإذاعة والتلفزيون والوسائط الحديثة وكان مشروع تخرجه حول الرسوم المتحركة وقدم في العام 2012 فيلم «الاصبع الخارق».

وشارك به في مهرجان الإسكندرية الدولي في العام 2016 وهو من أخراج سارة محجوب التي رشحته في العام 2013 لبطولة مسلسل «ست كوم».

وأنشأ  طارق خندقاوي في العام 2013 مجموعة «أنجل» للتصوير الفوتغرافي وللموديل، واختير من بين 30 مذيعاً للعمل بقناة النيل الأزرق التي قدم عبرها لاحقاً برنامج حوش الجامعة.

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X