رائج
ستموت في العشرين
أمجد أبو العلاء رفقة الممثلين في الفيلم ستموت في العشرين المصدر التويتر

استنكار واسع لعدم استقبال رسمي لأبطال ستموت في العشرين

استنكر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وصول وفد الممثلين السودانيين الذين توجوا بجوائز قيّمة في مهرجان الجونة السينمائي  بقيادة أمجد أبو العلاء وصهيب قسم الباري دون استقبال رسمي من قبل الدولة .

و وجدت الحملة تفاعلاً كبيراً للحادثة التي وصفت بالغير مقبولة لا سيما بعد النجاحات التي حققها الممثلين السودانيين في مهرجان الجونة ومهرجان فينيسا في إيطاليا .

صهيب قسم الباري مع ممثلين المصدر تويتر

و وجد وصول بعثة الممثلين السودانيين وعدم استقبالهم رسمياً من قبل الدولة استنكاراً كبيراً على مواقع التواصل حيث قالت أحد المغردين :

” كان يجب استقبالهم من وزير الثقافة والإعلام لأن ما قامو به لايقل عن الدور الذي تقوم به وزارة الخارجية، مطالبة القنوات التلفزيونية بتكريمهم والاحتفاء بهم أمر ضروري، لأنو لازم نسوّق لى نفسنا وشغلنا، ألف مبروك ليكم وللسودان “.

جانب من التعليقات على استقبال الممثلين السودانيين المصدر تويتر

وقال أخر: ” مفروض كل الدولة تستقبلهم، لأنو ديل رفعوا راسنا، بعد الشيء العملوه بي اسم السودان دولياً وعربياً “، وأضاف آخر :” ديل فخر للسودان والله “.

يُذكر أن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي كانت قد اختتمت مساء الجمعة الموافق 27 سبتمبر في دورته الثالثة، والذي أقيم في مسرح المارينا، وأعلن من خلاله الفوز بجائزة نجمة الجونة الذهبية الفيلم الروائي الطويل “نجمة الجونة وشهادة و50000 دولار أمريكي”، للفيلم السوداني “ستموت في العشرين” للمخرج أمجد أبو العلا .

جانب من وصول وفد ستموت في العشرين المصدر التويتر

كما فاز فيلم “الحديث عن الأشجار” للمخرج السوداني صهيب قسم الباري بجائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الوثائقي الطويل “نجمة الجونة وشهادة و30000 دولار أمريكي” وذلك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة .

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X