رائج
أحمد قدور
عمر أحمد قدور رئيس اتحاد الكتاب السودانيين المصدر مبتدا

أحمد قدور يهنئ مصر بعودة رئاسة اتحاد الكتاب والأُدباء العرب

هنّأ الدكتور عمر أحمد قدور رئيس الاتحاد القومي للأدباء والكتاب السودانيين، ومساعد الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، هنّأ جمهورية مصر بعودة رئاسة اتحاد الكتاب والأُدباء العرب، واصفاً بأن عودة رئاسة اتحاد الكتاب والأُدباء العرب لمصر أمر جيد .

وأكد أحمد قدور شقيق الشاعر ومقدم البرامج السر قدور بأن العاصمة المصرية القاهرة هي قلب الثقافة العربية النابض .

وذكر قدور خلال المؤتمر الصحفى لإعلان الأمين العام الجديد لاتحاد الكتاب والأدباء العرب، قائلاً :” أعتقد أن هذه المناسبة تحمل رسالة واضحة، مفادها أن مصر تُعتبر واحة للاستقرار عكس ما يشاع، وهي نفس رسالة الدول العربية الشقيقة لمصر ” .

وشدد رئيس اتحاد أدباء السودان على أهمية مواصلة مصر انطلاقتها التى جاءت بفضل انتفاضة الشعب المصرى فى ثورة 30 يونيو، والتى شاء القدر أن يكون شاهد عيان على أحداثها وسط جموع الشعب المصرى الثائر على الظلم آنذاك .

وأوضح قدور بأنه يحمل رسالة بصحبة سائر أصحاب الفكر والأدب فى مختلف البقاع العربية، حيث تأتي هذه الرسالة تحت شعار (التيقظ لهذا الحراك وعدم الالتفات لتلك الأصوات التى انتزعناها من الحكم ولفظناها من بيننا) حيث أنه إما الانحياز للثورة المصرية السلمية ومصلحة الشعب المصري أو الوقوف ضدها، ولا سبيل آخر بين الخيارين.

يُذكر أنه جاء اختيار علاء عبد الهادي كأمين عام لاتحاد الكتاب العرب بعد أن توفي الإماراتي حبيب الصايغ في أغسطس من العام الحالي، خلال الاجتماع الذي ناقش بنداً واحداً وهو اختيار رئيس جديد للاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب، ويكمل الأمين العام الجديد فترة سلفه التي بدأت مطلع هذا العام وتمتد لأربع سنوات .

 

المصدر: اليوم السابع

اترك رد

X
X