رائج
كليب
الفنانة إنصاف فتحي / صحيفة ريبورتاج الإلكترونية

بالفيديو : إنصاف فتحي تصور كليب بأديس أبابا وتمنح قبلة محبة للإثيوبيين

دشنت الفنانة الشابة إنصاف فتحي فيديو كليب جديد بعنوان (شكر ومحبة) هو الأول لها من خارج حدود الوطن حيث صورت مشاهده بإثيوبيا وقدمت خلاله شكرها للجارة حكومة وشعباً لدورها في حفظ السلام والاستقرار بالسودان.

وقالت المطربة في تصريحات لـ(خرطوم ستار) إن أغنية الكليب من كلمات الشاعر مهند أحمد حامد وألحان وتوزيع إيهاب جعفر وصورته في عدد من الأمكنة التاريخية والتراثية والسياحية بأديس أبابا باللغتين العربية والأمهرية.

وقد ظهرت إنصاف فتحي خلال مشاهد الكليب وهي ترتدي الثوب السوداني وفستان (الزوريا) الإثيوبي وهو أحد أهم الأزياء الحبشية المصنوعة من القطن الطبيعي وتتميز بالألوان الصاخبة والزركشة والأشكال المشغولة بالأيدي والمطرزة بالألوان الحمراء والخضراء والصفراء.

وافتتحت الفنانة كليب (شكر ومحبة) بسلام للإثيوبيين وعبارة (امسقينالو) التي تعني (شكراً) وختمت الكليب وهي تجلس إلى إحدى صانعات القهوة الإثيوبية الشهيرة وتضع يدها بيدها ثم ترسل قبلة شكر وتقدير للإثيوبيين.

وتقول كلمات الأغنية (شكر ومحبة لكل القارة السمراء دمتي عظيمة إثيوبيا الحرة في ثورة قوية طلبت شمس الحرية حضنتنا الام الإفريقية) و(طلعنا مواكب للميدان مدت إيدا بحنية قادتنا لخطوة حقيقية صاغت بحروفا المدنية هتفنا شعارنا سلام وأمان) و(إثيوبيا يادولة الحكم الفتي يامنبع الخير تسعدي سندا وعز لي أمتي شكراً كتير من السودان).

وعادت إنصاف أمس الجمعة من رحلة فنية تجولت خلالها بمدن كندا التي زارتها بدعوة من جامعة (ألبرتا) الكندية العريقة، وأحيت حفلات لصالح الجالية السودانية بمدن (تورونتو) بمقاطعة ( أونتاريو)، و(كينغستون) و(أدمنتون) وتوقفت قبل عودتها للخرطوم بإثيوبيا لإكمال تصوير الكليب.

وكانت الفنانة قد لفتت الأنظار بحضورها إلى قاعة الصداقة بالخرطوم وهي تتوشح بعلم السودان للاحتفال بالتوقيع على وثيقة الإعلان الدستوري.

ورددت مع الحضور مجموعة من الأغنيات الوطنية والثورية والهتافات منها (حرية سلام وعدالة ومدنية خير الشعب) و(الليلة سقطت صاح ودم الشهيد ما راح) و(ثوار أحرار حنكمل المشوار) .

وأطلقت قبل سفرها لكندا ألبوم إحتوى على عدد من أغاني الحقيبة في دويتو مع الفنان حسن شرف الدين.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X