رائج
عبد الله أبو عشرين
الحارس عبد الله أبو عشرين المصدر خرطوم ستار

الحارس عبد الله أبو عشرين.. قصة كفاح وصبر

يسير الحارس عبد الله أبو عشرين بخطى قوية نحو المجد وأثبت هذا اللاعب من خلال مشاركاته مع فريق المريخ والمنتخب الوطني موهبته العالية التي يتمتع بها .

لم تكن قناعة الأجهزة الفنية المتعاقبة على نادي المريخ كبيرة بإمكانيات عبد الله أبو عشرين عندما تم التعاقد معه وبعد ذلك سريعاً تمت إعارته للنادي الشرطة القضارف الصاعد للدوري السوداني الممتاز في ذلك الوقت،وتعتبر فترته مع الشرطة من أخصب الفترات في مسيرته الكروية، حيث جاء لمدينة القضارف حارساً مغموراً بحث عن الأضواء من خلال مشاركاته مع النادي الولائي.

لعب جمهور الشرطة القضارف دوراً كبيراً في رسوخ أقدام هذا الحارس، حيث وجد أبو عشرين دعم كبير من الجميع هناك باعتبار أن مدينة القضارف تتنفس عشقاً لكرة القدم وبعد ذلك أصبح الحارس الأساسي للفريق .

من حسن حظ عبد الله أبو عشرين أن الشرطة القضارف كان في أفضل حالاته ويضم خامات جيدة، ولم يجد صعوبة في الزود عن شباك الفريق .

عندما انتقل حارس المريخ الأساسي في ذلك الوقت جمال سالم لنادي الهلال بعد أن عجز مجلس إدارة نادي المريخ عن سداد مرتباته وحوافزه وجد المريخ أنه أمام رغبة حقيقية في استعادة هذا الحارس، وبالفعل نجح في استعادته ولكن لظروف الإحلال والإبدال تمت إعارته مجدداً لنادي الأمل عطبرة ليصبح الحارس منجد النيل الحارس الأول للفريق .

مرة أخرى استعاده المريخ بعد توصية عدد من نجوم المريخ الذين عملوا في الأجهزة الفنية لأندية الولايات بضرورة إلغاء المريخ لإعارة أبو عشرين وإعادته مرة أخرى للفريق .

الصدفة وحدها خدمت أبو عشرين، حيث تعرض الحارس منجد النيل ليجد أبو عشرين الفرصة ويتقدم بمستوى مميز جعله يدخل قلوب جماهير المريخ بسرعة لينضم بعد ذلك للمنتخب الوطني .

لم يخيب أبو عشرين ظن مدرب منتخبنا الوطني لوغاروزيتش وقدم مباريات مميزة أخرها مباراة منتخبنا الوطني أمام تنزانيا حيث كان نجم الشوط الثاني وأنقذ مرماه من أهداف محققة .

تواصل (خرطوم ستار) مع  المدير الفني للأمل عطبرة محمد الطيب مورينهو الذي تابع مشوار اللاعب عندما كان مدربا للشرطة القضارف وقال :” إن أبو عشرين حارس يملك الرغبة والإصرار لذلك خطى خطوات واسعة نحو التألق فهو حارس يقظ واستطاع في فترة وجيزة أن يصبح الحارس الأول لمنتخبنا الوطني “.

وأضاف مورينهو :” إن فترة أبو عشرين بالقضارف كانت الأجمل لأنه قدم مستويات جيدة ووجد مساندة جماهيرية كبيرة هناك، وعندما وصل للمريخ نجح في تعويض خروج جمال سالم صوب الهلال” .

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X