رائج
قناة سودانية 24
شعار قناة سودانية 24 / أخبار السودان

قناة سودانية 24 قريباً على قمر نايل سات

كشف مصدر مقرب من قناة سودانية 24 عن قرب القناة للعودة مجدداً إلى قمر نايل سات، مشيراً إلى أن عودة القناة إلى القمر الصناعي المصري لن تؤثر على تواجدها في قمر عربسات، رغماً من وجود بعض العقبات في هذا الجانب.

وأكد المصدر الذي فضل حجب اسمه عن وجود اتجاه قوي داخل قناة سودانية 24 للعودة إلى قمر نايل سات خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقال في تصريحات خاصة لـ(خرطوم ستار) إنه عقب الهيكلة الإدارية الجديدة للقناة برزت العديد من الأصوات الداعية إلى العودة لنايل سات الذي يعتبر الأكثر متابعة داخل السودان.

وأتم: “إدارة القناة تدرك جيداً أن غالبية أفراد الشعب السوداني بفضلون القمر الصناعي نايل سات وعلى إثر ذلك دخلت الإدارة في اجتماعات مطولة لدراسة هذا الأمر وتوصلت إلى ضرورة العودة مرة أخرى للقمر الصناعي المصري”.

كما انتقلت كذلك القنوات الولائية “كسلا، والبحر الأحمر، والجزيرة”، وظلت قناة “الهلال النيل الأزرق، والشروق، وتلفزيون السودان، والخرطوم”، مواصلة بثها على القمر (نايلسات).

بدوره كشف المدير الإقليمي لقمر عربسات شوقي سليمان، أن مبلغ الاشتراك الشهري للقنوات السودانية في القمر يبلغ 7 ألف دولار، لافتاً إلى أن هذا المبلغ تم تحديده في لقاء جمعهم في تونس.

وكان انتقال قناة سودانية 24 إلى القمر الصناعي عربسات سبب ردة فعل عنيفه في مواقع التواصل الاجتماعي ومجالس المدينة حيث تباينت الآراء ما بين مؤيد ومخالف.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X