رائج
السيسي
شباب سودانيون يساندون الحراك الشعبي المصري / وسائل تواصل

تفاعل مصري مع مقطع سوداني يدعو السيسي للرحيل

وجد مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعية في السودان ومصر تفاعلاً كبيراً من قبل الناشطين، بعد قيام مجموعة من الشباب السودانيين بنشر فيديو يدعو الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الرحيل.

وجاء المقطع تحت وسم (#ارحل_بقي_ياسيسي) الداعي الرئيس المصري إلى التنحي والذي وجد انتشاراً كبيراً خلال الأيام القليلة الماضية.

وعلق الناشط والكاتب المصري أحمد البقري على المقطع قائلاً: يلا يلا يا سيسي ارحل خلاص يا سيسي.. شكراً لشباب الثورة في السودان لدعمهم حراك الشعب المصري”.

في المقابل طالب ناشطون سودانيون بعدم التدخل في الأحداث التي تدور في مصر، مؤكدين أن ما يجري من حراك شعبي في الدولة الجارة يعتبر شأن داخلي لا علاقة لنا به.

وكتبت صاحبة الحساب باسم سارة معلقة على الفيديو: “الكلمة الأخيرة دائماً للشعوب الله ينصر شعوب الأمة العربية على الطغاة والعملاء.. شكراً لكم أشاوس السودان”.

أما صاحب الحساب إبراهيم هوشة فعلق قائلاً: “المصريين شكلهم خرجوا للشوارع يحملون هتافهم وينادون بالحرية، السيسي له الحق في الخوف من ثورة السودان”.

بدوره قال أحمد التيجاني: “بعد سقوط البشير أعتى ديكتاتوري في إفريقيا.. حمى الثورة تنتقل إلى مصر وتزلزل عرش السيسي.. سقطت شجرة الكيزان في السودان عقبال شجرة البلح في مصر”.

أما المذيع بقناة الجزيرة، المصري أحمد منصور فقال: “أرصدة عصابة البشير في السودان في بنوك ماليزيا وحدها 64 مليار دولار بينما تبلغ مديونية السودان 55 مليار دولار أي أن رصيد العصابة في بنوك ماليزيا يسدد ديون السودان بالكامل ويتبقى 9 مليار دولار، هذا ما قامت به عصابة البشير هل يمكن أن تتخيلو ما قامت به عصابة السيسي ومن قبله في مصر”.

أيمن ماو يساند

بدوره أطلق المغني السوداني أيمن ماو عمل غنائي جديد من مقر إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية قبل عدة أيام مسانداً من خلاله دعوة ناشطين مصريين للخروج على الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ووجد مقطع المغني أيمن ماو تجاوباً كبيراً لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السودان ومصر، مؤكدين على أن ماو سيظل أحد الأصوات الثورية التي تدعو للعدالة ومحاسبة الظالمين.

تجدر الإشارة أن مصر تشهد حراكاً شعبياً منذ عدة أيام دعا إليه المقاول المصري محمد علي، حيث يتهم الأخير الرئيس المصري بالفساد في أجهزة الدولة المختلفة، ووجدت دعواته قبولاً كبيراً لدى الشارع المصري تحت هاشتاج أرحل بقي ياسيسي.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X