رائج
شركة ترحال
شركة ترحال تكشف خبايا حادثة التحرش

حصريا .. خرطوم ستار تحقق في حادثة التحرش بترحال

(خرطوم ستار) قامت بالاتصال بشركة ترحال لمعرفة الحقائق حول حادثة التحرش التي إتهمت فها إحدي السيدات سايق سيارة أجرة يعمل مع الشركة.

وبالفعل أكدت ترحال تدوين بلاغ في قسم البلاغات بالشركة، الذي تقدمت به الفتاة مؤكدين أن الشركة قامت بالإجراءات وحققت مع سائق التاكسي.

وأكدت شركة ترحال كذلك أن التحقيق مازال جارياً ولم يصل لنتيجة نهائية بعد، وأن الفتاة أخبرتهم أنها ستتقدم ببلاغ رسمي مبدين استعدادهم للتعاون معها وتقديم كافة البيانات المطلوبة عن السائق للجهات الرسمية طلبت منهم ذلك.

أما من جهة ما جاء به بعض رواد التواصل الإجتماعي عن أن بعض الفتيات يقمن بالركوب في المقعد الأمامي، أكدت الشركة أنه لا توجد لديهم سياسة تمنع الراكب من الجلوس في أي مقعد وأن أي إنتهاك من قبل الرحالين غير مقبول تماماً.

وتعتبر شركة ترحال من أكبر شركات تطبيق التاكسي في السودان والأكثر إستخداماً على الإطلاق، حتى أن البعض يطلقون على التطبيقات الأخرى ” ترحال ” كأنه من المسلمات كاسم التطبيق نفسه.

وضجت في الآونة الآخيرة مواقع التواصل الاجتماعي بحادثة تحرش لإحدى مستخدمات التطبيق “ترحال” وحصلت على الرواج، ربما لنشرها على منصات التواصل الاجتماعي من تويتر وفيسبوك والتفاعل القوى مع الحادثة من قبل المستخدمين.

حادثة 

واتهمت فتاة  أحد سائقي تاكسي “ترحال” بالتحرش بها حيث تقدمت ببلاغ إلى شركة ترحال قسم البلاغات، فيما قامت صديقتها بنشر بوست على الفيسبوك لبعض التفاصيل عن الحادثة وعن محاولة الفتاة بتقديم بلاغ للشركة.

مشيرة إلى أن الشركة ماطلت في تسجيل البلاغ بدعوى ضعف الشبكة، بدورها نشرت صديقتها الحادثة وضمنت تفاصيل سائق التاكسي مع المنشور “الاسم ورقم الهاتف”.

وبدوها قامت الفتاة المتعرضة للتحرش قامت بنشر التفاصيل بنفسها وضمنت معها تسجيلات من السائق المتحرش الذي طلب منها أن تقوم بسحب المنشور وحل الموضوع معه “ودياً” وهو ما قوبل بالرفض بل نشرت طلبه حتى تثبت إدانته.

منشور صديقة الفتاة التي اتهمت سائق ترحال بالتحرش / وسائل تواصل

الجدير بالذكر أن الفتاة استخدمت التطبيق بصورة رسمية ما يعني أن تفاصيل الرحلة والسائق مسجلة.

وأبدت شركة ترحال استعدادها للتعاون معها حتى تحصل على حقها الكامل ولكنهم ذكروا أنها لم تتقدم ببلاغ رسمي للجهات المختصة بعد.

وذكرت الشركة لـ(خرطوم ستار) أن عدد المسجلين أكثر من ٢٥ ألف رحال وهذه مسئولية كبيرة تقع على عاتق الشركة لذا قد تكون هناك مثل هذه الحوداث.

ونوهت إلى أن قسم نواعم “الرحالات” يعملن بصورة جيدة ويحثون الفتيات على استخدامه وهذا لا يلغي أن أمان الراكب يقع على عاتقهم وأيضاً عدم استخدام الرحالين خارج التطبيق لضمان سلامة الجميع.

تجدر الإشارة أن حوادث التحرش لاقت مؤخراً تفاعلاً من قبل المجتمع والجهات المختصة ما دعى البعض لإطلاق هاشتاق #إفضحي_متحرش ، 

فيما تحاول العديد من الناشطات عبر مواقع التواصل الاجتماعي نشر  رسائل توعية بكيفية التعامل مع مثل هذه الحوادث وينصحونهن بعدم الصمت.

المصدر: خرطوم ستار / فريد مصطفى

اترك رد

X
X