رائج
الحد الأدني للأجور
الاتحاد العام لنقابات عمال السودان المصدر السودان اليوم

العمال يؤكد تضمين زيادة الحد الأدني للأجور في موازنة 2020

أكد رئيس اتحاد عام نقابات عمال السودان المهندس يوسف علي عبد الكريم في تصريحات صحفية الأثنين رفع اتحاده مذكرة لوزير المالية والتخطيط الاقتصادي وذلك لتضمين زيادة الأجور في موازنة العام المقبل 2020 .

وأوضح علي عبد الكريم أن الاتحاد طلب لقاء وزير المالية الدكتور إبراهيم أحمد البدوي، خلال الأيام المقبلة لمناقشة الترتيبات اللازمة لإنفاذ زيادة الأجور على الموظفين في القطاعات المختلفة في البلاد، لافتاً إلى أن زيادة الأجور يمكن أن تسهم في تقليل الضغوطات على الموظفين في الدولة .

وأعلن عبد الكريم رفض الاتحاد لأي اتجاه لحل النقابات المنتخبة على مستوى السودان في الفترة من 2016-2021م .

وأوضح علي عبد الكريم بأن الاتحاد سيتعامل مع أي اتجاه لحل هذه النقابات بقوة القانون، مشيراً إلى أن الاتفاقيات الدولية كافة تمنع منعاً باتاً تدخل السلطة في العمل النقابي بالحل أو التجميد أو أي تدخل آخر من شأنه أن يؤثر على عملها .

ونفى رئيس نقابات السودان بأن تكون وزيرة العمل لينا الشيخ قد أدلت بأي تصريح عن حل النقابات في السودان بعد انتشار بعض الأخبار التي تفيد بذلك .

وفي السياق كان اتحاد عمال السودان قد كشف عن تضمين زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع العام في موازنة العام المقبل حتى تتوافق مع الأسعار في الأسواق السودانية .

يُذكر أن الحد الأدنى للأجور في السودان يبلغ 500 جنيها (قرابة 8 دولارات) ولم تتم زيادته منذ 2013.

المصدر: السوداني

اترك رد

X
X