رائج
مدرب المريخ
الجزائري آيت عبد الملك مدرب الأحمر الجديد المصدر الجزائرية

مدرب المريخ الجديد.. سيرة ذاتية متواضعة

يبدو أن مجلس إدارة نادي المريخ وجد ضالته أخيراً في المدرسة العربية بعد أن أكمل تعاقده رسمياً مع المدير الفني الجزائري آيت عبد الملك خلفا للمدير الفني السابق إبراهيم حسين “إبراهومة” الذي تمت إقالته بعد مطالبته بمستحقاته المالية من مرتبات وحوافز .

غير أن إقالة إبراهومة من تدريب المريخ وجدت استنكاراً واسعاً من أنصار الفريق باعتبار أن إبراهومة من أبناء النادي ووافق على التكليف في ظروف صعبة جداً والمجلس يعاني من أزمات مالية جعلت اللاعبين يدخلون في إضراب .

يعتبر المريخ من أكثر الأندية السودانية تعاقداً مع المدربين العرب، فقد بدأت علاقة المريخ معهم من المدرب المصري محمود سعد الذي تولى تدريب المريخ في التسعينات ثم تعاقد بعد ذلك مع عدد من الأسماء أمثال حسام البدري والزلفاني وعدد من الأسماء الأخرى .

يعد المدير الفني السابق للمريخ يامن الزلفاني من أميز المدربين العرب الذين عملوا مع المريخ رغم أنه جاء للفريق مغموراً وصاحب سيرة ذاتية متواضعة إلا إنه أستطاع أن يترك بصمة مع الأحمر خصوصاً في كأس زايد العام الماضي .

ويأتي التعاقد مع المدرب الجزائري في ظروف صعبة والأحمر أمامه مباراة مهمة أمام الوداد البيضاوي المغربي في إياب كأس محمد السادس للأندية الأبطال بعد نهاية جولة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل.

ويحمل مدرب المريخ الجديد آيت عبد الملك سيرة ذاتية متوسطة فهو يبلغ من العمر ٤٤ عاما، ومتخصص في التحضير البدني، كما أنه حاصل على عدد من الشهادات التدريبية، حيث كانت بدايته التدريبية في الجزائر مع نادي اتحاد الحراش حيث كلفه رئيس النادي بالإشراف على قطاع الناشئين، ثم عمل مدير فني لفريق المولودية، وكانت أبرز محطاته العمل بفرنسا مع عدد من الأندية الفرنسية الصغيرة وأيضاً الألمانية وهو يحمل الجواز الألماني أيضا .

وكانت أهم المحطات في مشوار المدرب الجزائري آيت عبد الملك العمل مديراً فنياً لمنتخب جنوب السودان براتب شهري يبلغ ٥ ألف دولار تدفعه شركة تريستاد الهندية للنقل والمواصلات العامة، وسبق له أيضا تدريب بورندي وديجوليبا المالي .

على سياق متصل تحدث لـ(خرطوم ستار) الكابتن الفاتح الريشة الذي قال بأن لجؤ المريخ للمدرسة العربية وتحديداً شمال غرب أفريقيا يعتبر خياراً سليماً لأنهما يشتركان معنا في اللغة والعادات مما يسهل عملية التعامل مع اللاعبين ومجلس الإدارة، والجزائر دولة متطورة كروياً ونجحت في التتويج ببطولة الأمم الأفريقية الأخيرة بمدير فني وطني وهو جمال بلماضي.

من جانب آخر تحدث لـ(خرطوم ستار) محمد الطيب مورينهو عن مدرب المريخ الجديد الذي قال :” إن الجنسية غير مهمة ويجب الأخذ بالمؤهلات في المقام الأول حيث يجب أن يكون مدرب بطولات وأن يكون ذائع الصيت وسبق أن عمل في أعلى المستويات ببلده “.

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X