رائج
الحفلات الجماهيرية
نادي الضباط حيث الوجهة الثقافية والترفيهية مصدر الصورة PlacesMap.net

قرار إيقاف الحفلات الجماهيرية بنادي الضباط يثير استفهامات عديدة

تساءل عدد من منظمي الحفلات الجماهيرية في الخرطوم عن سبب خروج نادي الضباط خارج إطار تنظيم الحفلات الجماهيرية، وأكدوا أن ذلك القرار أسهم وبشكل كبير في تراجع نشاطهم وذلك للتأثير الكبير للنادي في إنجاح حفلاتهم الجماهيرية .

من جانبها وجهت (خرطوم ستار) سؤالاً حول الأمر لمتعهد الحفلات الشهير إبراهيم شلضم والذي يعتبر من أبرز منظمي الحفلات التي شهدها نادي الضباط خلال السنوات الماضية، ليؤكد شلضم أنه أيضاً في موضع حيرة بسبب مايجري .

وأكد أنه تضرر بشكل كبير من إيقاف الحفلات بالنادي، موجهاً رسالة للقائمين على الأمر بضرورة مراجعة ذلك القرار، حتى يتمكن وزملاءه منظمي الحفلات من العمل بسلاسة وتنظيم حفلات جماهيرية بلا أي مشاكل أو فوضى .

ويعتبر نادي الضباط – بحسب معلومات أوردناها في وقت سابق بالموقع – من المسارح القومية الكبيرة في السودان، ودرجت العادة على أن يتم تنظيم الكثير من الكرنفالات والحفلات القومية المختلفة داخله، كما أن العديد من المواطنين يقصدون هذا الصرح من أجل الترفيه عن أنفسهم ومن أجل الخروج من ضغوطات الحياة اليومية .

ويعود تاريخ تأسيس المسرح إلى العام 1925 في إطار الخدمات التي تقدمها القوات المسلحة لكافة منسوبيها، وله تاريخ متجذر حتى العام 1955م أما هذا الموقع فيعود تاريخه للعام 1974م ووضع حجر أساسه وافتتاحه في 8 يونيو 1981م على يد الراحل المشير جعفر محمد نميري رئيس الجمهورية الأسبق .

وكان المسرح حينها حدثاً معمارياً يجسد الحداثة والرفاهية والنهضة العمرانية بالسودان، وقد قام بالتصميم الهندسي للنادي المهندس الإيطالي باولو بارتغيزي عبر شركة مافيت الإيطالية ونفذ إنشاؤها بواسطة الأشغال العسكرية وأيادٍ سودانية خالصة .

الكثير من الفنانين على مستوى السودان يقصدون مسرح الضباط ويقومون بالحجز والتنسيق مع إدارة النادي ومتعهدي الحفلات من أجل إقامة الحفلات في المناسبات المختلفة، وعلى سبيل المثال القامة الأستاذ محمد الأمين، إلى جانب الفنان الراحل محمود عبد العزيز والذي كانت حفلاته هي الأشهر داخل ذلك النادي العتيق .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X