رائج
الكاردينال
رئيس نادي الهلال أشرف الكردينال أثناء زيارته للمتضررين بمنطقة الجيلي / خرطوم ستار

الكاردينال: ترامب ما خائف منو وأنا ما تاجر سلاح

زار رئيس نادي الهلال أشرف سيد أحمد الكاردينال اليوم السبت منطقة الجيلي شمال الخرطوم يرافقه وفد من الفنانين والشعراء والدراميين ونجوم الرياضة والإعلاميين ووقفوا على أثار الأمطار السيول والفيضانات التي تضرر منها سكان المنطقة.

وتبرع أشرف الكاردينال بمبلغ (4) مليار جنيه لتشييد ما تبقى من مباني مستشفى الجيلي الجديد وشراء معدات وأجهزة وماكينات جديدة ووعد بتسليم المبلغ يوم الإثنين.

وأعلن تكفله ببناء 10 بيوت جديدة لعدد 10 أسر متضررة بالجيلي، إلا أن مناشدة من بعض النساء بالمنطقة وخوفه من أن يحدث ذلك خلافاً بين السكان جعلته يستبدل ذلك بتشييد غرف لإيواء كل المتضريين.

ووعد بصيانة وتأهيل ميدان كرة القدم بالمنطقة متمنياً التوفيق لفريق الجيلي ممثل الريف الشمالي بالدرجة الثانية وأن يخرج من المنطقة نجوم يمثلون السودان في المحافل العربية والأفريقية والدولية.

وطالب الكاردينال الدولة ممثلة في والي الخرطوم ووزارة التخطيط العمراني بالاستفادة من مصانع ومخازن خاصة به كلفه تشييدها أكثر من 13 مليون يورو ظلت مغلقة لأكثر من 9 سنوات.

الكاردينال يصافح فوزي المرضي

سخرية

وسخر الكاردينال من الاتهامات التي طالته أخيراً ووصفها بالهالة الإعلامية، وقال إن الابتلاء لم يسلم منه سيد الخلق، مبيناً أنه ليس بفاسد ولا ابن فاسد، وأنه بنى للهلال الجوهرة الزرقاء أفضل مدينة رياضية في أفريقيا وأن البص مثار الجدل اشتراه هدية للهلال من حر ماله ودفع جماركه وتأمينه وترخيصه.

وأشار الكاردينال أنه قرا في إحدى المواقع الإلكترونية وصحف ورقية أنه يتاجر بالسلاح في دولة جنوب السودان وله بيت في لندن بحسب تحقيق للممثل الأمريكي جورج كلوني.

وقال إن يده لم تمتد إطلاقا لمال الشعب السوداني وأنه لا يخاف من كلوني ولا حتى من الرئيس الأمريكي ترامب وأن الجنوب دولة محترمة وعلاقاته معها واسعة.

الإعلامية آلاء المبارك شاركت ضمن القافلة

وشاركت في القافلة الطوعية المديرة العامة لقناة الهلال فاطمة الصادق ووالي الجزيرة ورئيس الهلال السابق الفريق أول ركن عبد الرحمن سر الختم وأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال وقدامى اللاعبين في مقدمتهم فوزي المرضي وشوقي عبد العزيز ومصطفى النقر.

ورافق الكاردينال عدد من الفنانين منهم مجذوب أونسة ومصطفى السني وياسر تمتام والطيب مدثر ومبارك البنا وعماد الصبابي والفنانة حنان بلو بلو وميادة قمر الدين والملحن عمر الشاعر و د.فيصل أحمد سعد.

ومن الشعراء التجاني حاج موسى ومختار دفع الله إلى جانب عدد من الإعلاميين وقدم البرنامج محمد يوسف والإعلامية لوشي.

 المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X