رائج
محاكمة البشير
محاكمة الرئيس المعزول عمر البشير (إرشيفيه) / سبوتنيك

تلفزيون السودان ينال الإشادة لتغطيته محاكمة البشير

نقل تلفزيون السودان على الهواء مباشرة، السبت، وقائع جلسة محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير في تغطية تحدث لأول مرة منذ بداية محاكمته في التاسع عشر من أغسطس الماضي.

وأبدى الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السودان سعادتهم عقب مشاهدة فعاليات جلسة محاكمة البشير منقولة مباشرة على التلفزيون القومي.

وكتب الصحفي بصحيفة “التيار” خالد فتحي معلقاً على مشاهدته محاكمة البشير عبر التلفزيون القومي قائلاً: “وليشفي صدور قومٍ مومنين”.. الحمد لله الذي أفرح أبصارنا وأثلج صدورنا برؤية محاكمة الرئيس المخلوع عمر البشير في شاشة تلفزيون السودان”.

وأجرى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك تغييراً في إدارة الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون، بإعفاءه للمدير السابق إسماعيل عيساوي، وتعيين إبراهيم البزعي في مكانه.

ووجدت هذه الخطوة قبولاً لدى الشارع السوداني الذي عبر عن عدم رضاه لسياسة المدير السابق إسماعيل عيساوي لتغطية أهم الأحداث في السودان، متهمين إياه بعدم المهنية، وهو الأمر الذي نفاه الأخير في حوارٍ نشر قبل أيام.

وأصدر العاملين بالهيئة القومية للإذاعة والتفزيون اعتذاراً للشعب السوداني عما عرضه التلفزيون أبان حقبة عيساوي ، مطالبين بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الأفلام التي عرضها التفزيون وعلى رأسها فيلم “خفافيش الظلام ”.

وأكد وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح أنه سيسعى بقدر الإمكان إلى جعل تلفزيون السودان واجهة تهتم فقط بقضايا الشعب السوداني وتعكس تنوعه الثقافي، مشدداً على أن النظام السابق جعل من التلفزيون القومي منصة إعلامية لخدمة أهدافه الشخصية.

وقال إن هدفه الأساسي أن يصل التلفزيون إلى مرحلة لا تكون هنالك جهة سياسية تملك سلطة على سياسات الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X