رائج
مهرجان الثقافة
جانب من مهرجان الثقافة السادس بالخرطوم / smc

مهرجان الثقافة السابع تنطلق فعالياته الأسبوع المقبل

أكملت ولاية الخرطوم استعداداتها لإنطلاقة مهرجان الثقافة السابع الأسبوع المقبل بمركز الخرطوم جنوب، ويقوم المهرجان على أهداف مهمة تتركز على إحياء مشروع الخارطة الثقافية، بمشاركة واسعة من أهل الثقافة والفن.

ووقفت اللجنة الإدارية  للمهرجان  خلال اجتماعها برئاسة عماد الدين إبراهيم المدير العام لوزارة الثقافة والمكلف بتسيير الوزارة على منافسات المحليات في كافة ضروب الثقافة.

وأكد عماد الدين اهتمام الولاية بالمهرجان القومي الذي يمثل الحراك الثقافي بالولاية.

وقال إن اللقاء جاء لوضع مؤشرات ورؤى جديدة تستوعب الثقافة السودانية في قالبها الجديد، استعداداً لانطلاقة المهرجان السابع.

وأكد على ضرورة مشاركة الولايات، داعياً أهل الثقافة للمشاركة في هذا المهرجان حتى يخرج بالصورة المثلى.

من جهته أكد موفق عبد الرحمن أمين عام مجلس الثقافة والفنون أن مهرجان الثقافة السابع هو مهرجان الدولة الأول والأساسي ويعبر عن ثقافة الدولة.

وقال إن المهرجان يهدف إلى إثراء الساحة الثقافية واكتشاف المواهب والمبدعين.

وأعلنت المحليات انخراطها في التنافس بكل قوة لإبراز الدور الثقافي والابداعي لولاية الخرطوم.

من جانبه أوضح موسي عثمان مدير الإدارة العامة للثقافة بأنه قد تم توزيع استمارات ولائحة المشاركة لكل المحليات.

وشدد المتحدثون على إشراك الولايات في هذا المهرجان، وتشكيل آلية ذات هيكل ومرجعيات، بالإضافة إلى تشكيل لجان تحكيم تطوف على كل الولايات.

وأشار اللقاء إلى أهمية مشاركة المثقفين السودانيين بالخارج، وتكريم الرموز الفنية والثقافية، وضرورة خروج المهرجان بصورة أفضل من النسخ السابقة.

وكان مهرجان الثقافة السادس أقيم في مايو من العام 2017م تحت شعار”ثقافتنا هويتنا”، وقدم فيه عدد من الأعمال التراثية من مختلف ولايات السودان.

 

المصدر: المجهر

اترك رد

X
X