رائج
بكري المدينة
اللاعب بكري المدينة المصدر تانا نيوز

احتراف بكري المدينة في العراق بعيون فنية

أخيراً حسم مجلس إدارة نادي المريخ موضوع اللاعب بكري المدينة بموافقته على الاحتراف مع نادي القوة الجوية العراقي مقابل 140 ألف دولار نصيب اللاعب 70 ومثلها لنادي المريخ .

وكان مجلس المريخ قد جدد التعاقد مع بكري لمدة عامين ونصف وإعارته للنادي العراقي ودفع نادي المريخ للاعب بكري ٤٠ ألف دولار ليكون نصيب اللاعب لوحده من الصفقة 110 ألف دولار .

يعتبر اللاعب بكرى عبد القادر المهاجم رقم 1 في السودان وقد حصل على إشادات وأسعة من عدد من المدربين الأجانب في مقدمتهم المدرب الفرنسي دييغو غارزيتو ومدرب المنتخب الحالي لوغاروسيتش الذي أعتبره أفضل لاعب سوداني شاهدة منذ قدومه للسودان .

بدأ المدينة مسيرته الرياضية بقرية ديم المشايخة بالقرب من سنار واكتشفه نادي المدينة بود مدني وتم تسجيله رغم صغر سنه ولم يخيب اللاعب ظن من سعوا لتسجيله وبرز بشكل مشرف في مدينة و مدني لينتقل بعد ذلك لنادي أهلي مدني الذي كان في ذلك الوقت يشارك ببطولة الدوري الممتاز .

وواصل اللاعب تألقه مع الأهلي ليتم اختياره للمنتخب الوطني وسرعان ما حجز موقعاً في تشكيلة المنتخب ليقوم مجلس إدارة نادي الهلال الذي كان يرأسه في ذلك الوقت صلاح إدريس بالتعاقد معه رغم وجود عراقيل قانونية تمنع انتقاله واستطاع في فترة وجيزة أن يبرز بشكل مميز مع الفرقة الزرقاء حتى أصبح من الأعمدة الأساسية للفريق .

اللاعب بكري المدينة المصدر كووورة

لم يهنأ الهلال طويلاً بالإمكانيات المهولة لبكري، وبعد ذهاب صلاح إدريس وقدوم الأمين البرير وذهابه أيضا ليأتي مجلس أشرف الكاردينال الذي لم يحسن التعامل مع اللاعب ولم يقدر موهبته الكبيرة وسعى لإعادة تسجيله في كشف الأزرق بمبلغ ضئيل لا يتناسب مع موهبة اللاعب ليلتقط رئيس المريخ أنذاك جمال الوالي القفاز ويسجل اللاعب بكشف المريخ مسدداً ضربة موجعة للأزرق وجماهيره .

مع المريخ نجح بكرى في تقديم مستويات كبيرة للغاية جعلته النجم الأول للفرقة الحمراء خصوصاً في موسم 2015 الذي تألق خلاله بكرى مع دييغو غارزيتو الذي صقل موهبته وطورها ليقود بكرى المريخ لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا مقدماً واحد من أميز مواسمه الكروية.

سأل موقع “خرطوم ستار” المدير الفني للأمل عطبرة محمد الطيب مورينهو عن احتراف بكرى المدينة بالدوري العراقي فقال:

” إن بكري المدينة مكسب كبير للملاعب العراقية فهو مهاجم من طراز فريد ويستطيع أن يصنع الفارق مع أي فريق يلعب معه، وعقد الاحتراف الذي وجده من نادي القوة الجوية يعتبر إنصاف لهذا اللاعب من العقوبة الظالمة التي أوقعها عليه الاتحاد العام .

وذكر مورينهو أن بكري المدينة سيحافظ على مستواه وعلى لياقته البدنية بالمشاركة في الدوري العراقي وأن العقوبة المحلية التي طالته من لجنة الانضباط لن تسري عليه وأعتقد أن اللاعب ونادي المريخ حققا مكاسب كبيرة من هذه الصفقة حيث نالا مبالغ مالية ستدعم مسيرة اللاعب والنادي معاً .

على سياق متصل تحدث لـ(خرطوم ستار) الكابتن شوقي عبد العزيز لاعب الهلال السابق مؤكداً سعادته بعقد الاحتراف الذي وجده بكرى المدينة لأن هذا العقد سوف يحميه من عقوبة الاتحاد التي تصل للعام ونصف العام، وبكري المدينة مهاجم كبير ويستطيع الظهور بصورة مشرفة في بلاد الرافدين .

 

المصدر: خرطوم ستار / أحمد بريمة

اترك رد

X
X