رائج
اتحاد المخابز

اتحاد المخابز يكشف عن سبب تجدد أزمة الخبز في العاصمة

كشف اتحاد المخابز عن سبب تجدد أزمة الخبز هذه الأيام في العاصمة السودانية الخرطوم، وعزا الاتحاد الأزمة بشكل مباشر إلى النقص في الغاز الذي يُستخدم في أعداد كبيرة من المخابز بالولاية .

وطالب اتحاد المخابز من الجهات المسؤولة في البلاد بضرورة توفير الغاز لحل أزمة مشكلة الخبز بالولاية، حتى ينعم المواطن بتوفر الرغيف .

وفي السياق قال الأمين العام لاتحاد المخابز، جبارة الباشا:” هناك نقص في الغاز الذي يُستخدم في المخابز المختلفة بالولاية، مما أدى لنقص في الخبز بالولاية بشكل عام “.

تجدد أزمة الخبز في العاصمة السودانية الخرطوم المصدر الوطن

و نوه الباشا الجهات المختصة إلى ضرورة توفير الغاز في الوقت المناسب للمخابز حتي لا يتضرر المواطن، لافتاً إلى أن شركات نقل الغاز أحجمت عن نقله بالصورة المطلوبة في الأونة الأخيرة .

وأكد الباشا بأن عميات انسياب دقيق الخبز المدعوم من الدولة للمطاحن والمخابز عبر الوكلاء جيد، وذكر أن استهلاك ولاية الخرطوم من دقيق الخبز يبلغ يومياً 40 ألف جوال .

وفي السياق صرح وزير شؤون مجلس الوزراء الناطق الرسمي باسم المجلس، عمر بشير مانيس الثلاثاء، في اجتماع مجلس الوزراء، صرح بأن المجلس، بحث بعمق في بعض المشاكل الضاغطة والمؤثرة على معاش المواطنين وأبرز هذه المشاكل هي النقص في الدقيق والمواد البترولية المختلفة، موضحاً عن اتخاذ تدابير وإجراءات عاجلة لمعالجة مشكلات نقص السلع الأساسية .

المصدر: السوداني

اترك رد

X
X