رائج
أيمن
المغني أيمن ماو / The Nation

أيمن ماو يساند هاشتاج #كفاية_بقي_ياسيسي

أطل المغني السوداني أيمن ماو بعمل جديد من مقر إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية مسانداً من خلاله دعوة ناشطين مصريين للخروج على الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

حيث انتشر قبل أيام قليلة عبر الشبكات الاجتماعية هاشتاج (#كفاية_بقي_ياسيسي) أطلقه عدد كبير من النشطاء المصريين احتجاجاً منهم على الأوضاع في مصر ومطالبين بضرورة رحيل النظام الحاكم.

ووجد مقطع المغني أيمن ماو تجاوباً كبيراً لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السودان ومصر، مؤكدين على أن ماو سيظل أحد الأصوات الثورية التي تدعو للعدالة ومحاسبة الظالمين.

وطالب ماو من خلال المقطع، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرحيل والاستماع على صوت العقل، مشيراً إلى أن الثورة المصرية في العام 2011 بدأت بدعوات عبر الفيسبوك ومن ثم انتقلت إلى أرض الواقع حتى أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، وكذلك هو الحال في ثورة ديسمبر السودانية.

وأبان ماو بان عبدالفتاح السيسي تدخل في الشؤون السودانية خلال الأشهر الماضية، متهماً إياه بالمشاركة في التخطيط لعملية فض الاعتصام أمام القيادة العامة.

وقال: “شوف يا سيسي، نحنا كنا سايبينك في حالك، لكن أنت ما خليتنا في حالنا.. يوم الجمعة مظاهرات عارمة في كل شوارع مصر تقتلع السيسي”.

وعلق المفكر والكاتب المصري عمر خليفة على مقطع أيمن ماو بإعجاب كبير، قائلاً: “إخواتنا في السودان سبقونا والآن مغنيهم أيمن ماو يؤازر المعارضة المصرية.. الحل في البل”.    

تجدر الإشارة أن هاشتاج “#كفاية_بقى_ياسيسي” الذي أطلقة المقاول المصري الشاب محمد علي قبل أيام، تصدر الترند العالمي ليصبح ضمن الأكثر تداولًا، بعدما تصدر مواقع التواصل في مصر وعدد من الدول العربية عقب سويعات من إطلاقه.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X