رائج
وزارة التربية والتعليم
شعار وزارة التربية والتعليم المصدر النيلين

التربية: قيام امتحانات الشهادة السودانية في موعدها بشروط

كشفت وزارة التربية والتعليم في السودان عن قيام امتحانات الشهادة السودانية في موعدها المحدد بشهر مارس من العام 2020 ولكن بشرط اكمال جميع الولايات للمقررات الدراسة حتى لا يتضرر أي طالب من هذا الأمر .

وعبرت الوزارة عن التزامها بالقيد الزمني المحدد لامتحانات الشهادة السودانية بداية بتسجيل جميع الطلاب  الممتحنين، مروراً بتجهيز أرقام جلوسهم وتهيئة البيئة المناسبة للامتحانات بجانب وضع الامتحانات والكنترول والتصحيح حتى الإعلان النهائي عن النتيجة والمتوقع أن يكون في يوليو من العام 2020 .

وفي السياق تفقد وزير التربية والتعليم الأستاذ بروفيسور محمد الأمين التوم خلال زيارته وتفقده لسير العمل بالإدارة العامة للامتحانات والتقويم على عملية الربط الشبكي للامتحانات بالسجل المدني بجانب وجود كاميرا المراقبة في كل مراحل الامتحانات .

وعبر الوزير عن رضاءه بالأداء العام في وزارة التربية والتعليم  للإجراءت الدقيقة التي تتبعها الإدارة في جميع مراحل الامتحانات بالرغم من الضغوطات والتحديات الكبيرة التي تواجهها .

وأوضح بروفيسور محمد الأمين عن أنه ابتدر تفقده لأقسام الوزارة المختلفة بهذه الإدارة نسبة لأهميتها خاصة أنها تُمثل الحصيلة النهائية لجهد وغرس الطلاب في امتحانات الشهادة السودانية .

يُذكر أن المسيرة التعليمية بالبلاد تعطلت كثيراً ولأكثر من أربع مرات لدواع أمنية بحسب قرار المجلس العسكري الأخير الخاص بإيقاف الدراسة بجميع الولايات، إلى حين إشعار آخر في أعقاب الأحداث التي شهدتها مدينة الأبيض وراح ضحيتها تلاميذ في التاسع والعشرين من يوليو الماضي، ومنذ ذلك التاريخ لم تُصدر الجهات المعنية قراراً بعودة الدراسة .

المصدر: باج نيوز

اترك رد

X
X