رائج
دوري أبطال أوروبا
كأس دوري أبطال أوروبا المصدر بطولات

عجلة دوري أبطال أوروبا تعاود الدوران مجدداً

تعود اليوم عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران مجدداً بعدد من المواجهات المثيرة والتي يتوقع أن تشهد عدد وافر من الأهداف، في مقدمتها برشلونة ودورتموند و فريق ليفربول البطل ضد نابولي، وتشيلسي وفالنسيا في أبرز مباريات اليوم الثلاثاء من البطولة الأوروبية الأعرق .

نابولي × ليفربول

مواجهة متكررة من مراحل مجموعات دوري أبطال أوروبا في العام الماضي، مع فوز كل فريق بأرضه بنتيجة 1-0. هناك فرق كبير واحد منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا وهو أن ليفربول كان في المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا العام قبل الماضي، والآن هم الأبطال.

على الرغم من الإضافات العديدة التي قام بها نابولي على مستوى تشكيلته إلا أن الريدز سيكون المرشح الأبرز لتحقيق الثلاث نقاط بسبب قوته الهجومية ومتانة خط دفاعه، ويتوقع أن يشكل كل من أركاديوش ميليك ومارتنيز خطورة كبيرة على أدريان حارس ليفربول .

دورتموند × برشلونة

فاز دورتموند بخمس مباريات من أصل ست مباريات في 2019/20 وسجل الفريق في جميع المباريات الأربع أكثر من 3.5 أهداف، في حين أن فريق برشلونة لم يحتفظ بشباكه نظيفة هذا الموسم.

سجل برشلونة في جميع مبارياته الثلاث الأخيرة هدفًا في ربع الساعة الأول، بينما كانت هناك أهداف في الشوط الأول من مواجهات دورتموند في الدوري الألماني وهنا يبرز العامل المشترك بين الفريقين وهو أن كلاهما يسجلان في أوقات مُبكرة من المباراة، وتعني هذه الإحصائيات أن الأهداف ستكون حاضرة بقوة في السيغنال أيدونا بارك.

تشيلسي ×فالنسيا

بعد بداية صعبة، بدأ فريق تشيلسي في العثور على أقدامه تحت قيادة فرانك لامبارد، لكن مستوى دوري أبطال أوروبا يُعد خطوة أخرى حيث يتولى لاعب خط الوسط السابق مسؤولية أول مباراة له في منافسة أوروبا الأولى .

لقد أثبت فريق تشيلسي الشباب قيمته الهجومية عن طريق تسجيل 10 أهداف في آخر ثلاث مباريات ، لكن منظومتهم الدفاعية لا تعمل بشكل صحيح، فبعد مرور خمس جولات في الدوري الانجليزي استقبلت شباك تشيلسي ١١ هدف، “فقط نوريتش سيتي استقبل أكثر منهم”.

جمع فالنسيا أربع نقاط فقط من أربع مباريات افتتاحية في الليغا، واستقبلت شباكه خمس أهداف في نهاية الأسبوع في برشلونة ،وستشهد المباراة بكل تأكيد أهداف غزيرة بالنظر لعقلية الفريقين الهجومية .

وفي باقي مباريات الثلاثاء يلتقي إنتر ميلان مع سلافيا براغ التشيكي، وليون الفرنسي ضد زينت سانت بطرسبيرغ الروسي، وريد بول النمساوي مع جينك البلجيكي، في حين يواجه أياكس أمستردام ليل الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي يواجه لايبزيج الألماني.

 

المصدر: خرطم ستار/ أحمد مانشستر

اترك رد

X
X