رائج
الفنان الراحل صلاح بن البادية / وسائل تواصل

كيف تحدي الراحل صلاح بن البادية نجوم السينما المصرية بفيلم (رحلة عيون)

سجل الفنان الراحل المقيم صلاح الجيلي محمد أبوقرون ( صلاح بن البادية ) حضوراً أنيقاً عبر شاشة السينما واستطاع أن ينال النجومية بأعماله السينمائية التي نالت شهرة واسعة وتحدى بها كبار نجوم السينما المصرية.

وقد لمع نجم صلاح بن البادية عندما لعب دور الطبولة في الفيلم السوداني المصري المشترك «رحلة عيون» فكان له حضوراً قوياً تمثيلاً وغناء.

الفنان الراحل صلاح بن البادية / وسائل تواصل

رحلة عيون

ويحكي الفيلم عن شابين من السودان تغربا في القاهرة من أجل طلب العلم، الأول «صلاح بن البادية» تجبره ظروف الفقر أن يكافح وهو أثناء الدراسة يتعرف على زميلة له فيتبادلان الحب ويبارك الأهل من البلدين زواجهما ويهوى الغناء ويحقق نجاحاً في حفل الكلية، أما الثاني الممثل الكوميديان (الفاضل سعيد) فإن الحياة تلهيه بملذاتها مع توفر المال ويكون الفشل حليفه.

الراحل صلاح بن البادية رفقة الممثلة المصرية سمية الألفى بطلة فيلم رحلة عيون

وقدم الفنان الراحل أداءاً تمثيلياً متميزاً إلى جانب تقديم عدد من الأغاني بصحبة آلة العود ومع مجموعة من الراقصين كان تفاعلهم جميلاً مع الأغنية المصورة «ننساك» و «هدى بي يا شوق هدي» .

وكان الفيلم للمخرج السوداني الشهير أنور هاشم الذي تخرج في القاهرة عام 1971 وبلغت أعماله 64 فيلماً سينمائياً ما بين الروائي والقصير والتسجيلي أو الوثائقي، اشهرها (شروق) وقد نال فيلمه وادي الملوك الجائزة الذهبية في مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية 1982 وتم تكريمه في بغداد بفيلم (وعد).

وكان الفيلم بطولة الممثل المصري محمود المليجي الذي تميز بأدوار الشر التي أجادها بشكل بارع، والممثل المصري أمين الهنيدي الذي يعتبر من أشهر ممثلي الكوميديا المصريين.

ولعبت دور البطولة الممثلة سمية الألفي وشاركت فيه الراقصة المصرية الشهيرة نجوى فؤاد.

 

الراحل صلاح بن البادية في ريعان شبابه

وشارك في الفيلم الممثل صلاح يحيى عبد الكريم الذي عمل فى العديد من الأدوار الثانوية فى السينما والمسرح والتليفزيون وهو من مواليد النوبة وينتمى إليها ويحمل الجنسية المصرية.

وللفنان الراحل تجارب أخرى في السينما حيث لعب دور البطولة في فيلم (تاجوج) أسطورة الشرق الشهيرة، وهو من تأليف الأستاذ محمد صالح ضرار، وإخراج جاد الله جبارة، وقدم عبره دور (المحلق)، وجسدت الممثلة ماجدة حمدنا الله دور (تاجوج).

صلاح بن البادية في فيلم تاجوج

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X