رائج
طلاب مدارس كامبردج العالمية (إرشيفية) / وسائل تواصل

التربية والتعليم تتخذ قراراً حاسماً تجاه مدارس كامبردج العالمية

أصدرت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم قراراً قضى بإغلاق مدارس كامبردج العالمية بالسودان لمدة أسبوع بسبب عدم المثول لقرار ولاية الخرطوم.

وأصدرت الولاية قراراً بتسجيل الطلاب القدامى والجدد بمدارس التعليم الأجنبي بالرسوم الدراسية التي كانت عليها في العام الماضي إلى حين تحديد الرسوم الدراسية للعام الحالي وذلك وفقاً لما نقل موقع النيلين.

وتجدر الإشارة إلى أن اجتماع ترأسه الفريق ركن: أحمد عابدون حماد والي ولاية الخرطوم وضم كل من وزير التربية والتعليم واتحاد أصحاب المدارس الاجنبية وومثلين من أولياء الأمور لتحديد نسبة زيادة الرسوم الدراسية للعام الدراسي ١٩ – ٢٠٢٠م .

تمخض عن الاجتماع إرجاء البت في زيادة الرسوم لمدارس التعليم الأجنبي إلى حين تشكيل لجنة لدراسة نسبة الزيادة.

قرار ولاية الخرطوم بحق مدارس كامبردج الأجنبية / النيلين

وقد أبدت مدارس كامبردج العالمية تعنتاً في تنفيذ مقررات اجتماع الوالي مع أطراف العملية التعليمية بالمدارس الأجنبية بولاية الخرطوم مما أدى إلى إغلاقها ظهر الأحد.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن استئناف الدراسة بمرحلتي الثانوي والأساس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة اعتباراً من يوم (السبت) الماضي.

وقررت إلغاء امتحانات وعطلة الفترة الأولى بمرحلتي الأساس والثانوي، ويستعاض عنها بالاختبارات الشهرية.

وقال عبد الله محمد نصر، المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، في قرار إداري، إن على جميع المدارس العمل يوم (السبت) لتعويض الأيام المهدرة بسبب تعليق الدراسة إبان فترة الأحداث الأخيرة وفصل الخريف.

المصدر: النيلين

اترك رد

X
X