رائج
البزعي
الأستاذ إبراهيم البزعي / وسائل تواصل

ناقد : البزعي ليس رجل المرحلة لإدارة الإذاعة والتلفزيون

انتقد الناقد الفني ومعد ومنتخ البرامج الأستاذ أمير أحمد السيد تعيين الأستاذ إبراهيم البزعي مديراً للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك.

وكان حمدوك قد أصدر قراراً اليوم الأحد بإعفاء إسماعيل عيساوي كمدير للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون وتعيين الأستاذ الإذاعي إبراهيم البزعي.

وقال أحمد السيد في تصريحات خاصة لـ(خرطوم ستار): ” البزعي رجل نحترمه ونقدره جداً، وندرك جيداً مدى الخبرات التي يمتلكها في مجال العمل الإعلامي، إلا أنه كبير جداً في السن وليس رجل المرحلة لإدارة الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون “.

وأضاف: ” أنا حالياً في سن الـ53 عاماً وإذا عُرض علي إدارة الإذاعة والتلفزيون سأرفض، وذلك إيماناً بأن المرحلة المقبلة هي مرحلة الشباب لاتاحة الفرصة أمامهم حتى نخرج برؤيا وأفكار شبابية خلاقة قادرة على إحداث المواكبة الإعلامية “.

وأوضح أحمد السيد أن الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون بحاجة إلى مجزرة تحدث داخلها حتى تجتث المنتمين للنظام القديم ويعود التلفزيون إلى الشعب السوداني.

وزاد: ” كان من باب أولى أن يتم تعين البزعي كمستشار للإذاعة والتلفزيون حتى نستفيد من خبراته، لا أن يتولى منصب إداري، كما يحدث في التلفزيون المصري، الذي يتولاه شباب مع وجود مستشارين أصحاب خبرات “.

وأبدى أمير أحمد السيد استغرابه الكبير من هذا التعيين في ظل وجود وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح، الذي وصفه بصحاب القدرات الإعلامية المميزة.

وختم أمير أحمد السيد حديثه بالتأكيد على الاحترام الكبير الذي يكنه للأستاذ إبراهيم البزعي وفي خبراته الإعلامية المتراكمة لكنه كان يتمنى أن تمنح الفرصة لأحد الشباب حتى نرى رؤيا جديدة ومساحات أوسع للشباب المبدعين.  

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X