رائج
مورينهو
نجوم فريق الهلال / إرشفية

مورينهو : تعادل الهلال مع إنيمبا انتصار للمدرب الوطني

أبدى المدرب محمد الطيب الشهير بمورينهو عن سعادته الكبيرة بتعادل فريق الهلال مساء اليوم أمام إنيمبا النيجيري في ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان فريق الهلال قد خرج بنتيجة التعادل السلبي أمام إنيمبا في لقاء الذهاب بملعب إنيمبا على أن يستقل الأزرق الفريق النيجري في أمدرمان في التاسع والعشرين من الشهر الجاري لحساب جولة الإياب.

وقال مورينهو لـ(خرطوم ستار) إن النتيجة جيدة جداً كونها خارج الديار وتعتبر أفضل من الخسارة بالتأكيد، مشيداً بقدرات الطاقم التدريبي الوطني بفريق الهلال.

وأوضح محمد الطيب أن الطاقم الوطني الذي يقود الهلال بقيادة صلاح أحمد آدم وهيثم مصطفى لعبوا دوراً كبيراً في هذه النتيجة، عطفاً على إعدادهم الجيد للفريق على الرغم من الفترة الزمينة القصيرة التي عقبت تعينهم وخوض هذا اللقاء.

إلا أن مورينهو حذر الهلال من لقاء الإياب أمام أنيمبا، وأن إحراز هدف وحيد للفريق النيجيري في أمدرمان من شأنه أن ينهي طموحات الهلال، وقال: “لا بد من التعامل بحذر في لقاء العودة، فالفريق النيجيري لن يرم المنديل بكل تأكيد وسيعمل على تسجيل هدف بملعب الهلال، لذا على الطاقم الفني نسيان نتيجة الذهاب والعمل مبكراً على تحضير اللاعبين”.

بدوره قال المدرب النيجيري عزيز أودو مدرب فريق هلال الفاشر والذي درب من قبل في نيجريا ويعرف الأجواء التي مر بها فريق إنيميا، قال إن إدارة إنيمبا تعتمد في المقام الأول على تسويق اللاعبين إلى أوروبا، وهو ما تسبب في تراجع مستوى الفريق في السنوات الأخيرة.

وأوضح أن إنيمبا في مرحلة تكوين فريق جديد يعتمد على العنصر الشبابي الفاقد للخبرة الأفريقية، منتقداً سياسة إدارة النادي التي تعمد على الربح المادي على حساب البطولات.

وشدد أودو على أن الهلال خرج بنتيجة إيجابية إلا أنه سيكون مطالباً بتسجيل الأهداف في لقاء العودة وهو ما قد يشكل الخطورة، نظراً لأن إنيمبا يملك لاعبين أصحاب سرعات عالية وقادرين على التحول من الدفاع إلى الهجوم بصورة مباغته لأي خصم.

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X