رائج
الهلال السوداني
فريق الهلال المصدر الصفحة الرسمية بالفيس بوك

المسؤولية والحذر أسلحة الهلال السوداني لتخطي إنيمبا النيجيري

يدشن فريق الهلال السوداني مشواره في الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أفريقيا بمواجهة إنيمبا في جولة الذهاب بنيجيريا وسط توقع بهطول أمطار كما حدث خلال مواجهة منتخبنا الأولمبي ونيجيريا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا و أولمبياد طوكيو.

وكان الأزرق قد تأهل لهذه المرحلة بعد أن تخطى رايون الرواندي في مجموع المباراتين، ويعتبر إنيمبا من أقوى الفرق النيجيرية، وصاحب مستوى مميز في البطولات الأفريقية وكان آخر لقاء بين الفريقين قد شهد خسارة الأزرق بثلاثة أهداف دون مقابل في جولة الذهاب بنيجيريا ليعود ويحقق الفوز بنفس النتيجة ويتأهل لاحقاً بركلات الجزاء الترجيحية .

من المؤكد بأن الفريق السوداني لن يجد في مباراة اليوم خصماً سهلاً، بل سوف يواجه فريقا شرساً يستخدم كل الأساليب لتخطي الأزرق، ولكن الهلال من ناحية أخرى جاهز فنياً وبدنياً ومعنوياً لمواجهة إنيمبا وكان قد خاض آخر مبارياته في دوري أبطال العرب أمام الوصل الإماراتي والتي كسبها بهدفين مقابل هدف ليخرج من البطولة ولكن أداءه العام كان مقبولاً ونال رضاء واستحسان قاعدته الجماهيرية الكبيرة .

سأل (خرطوم ستار) المدرب العام لمنتخب الناشئين حمد كمال عن قراءته الفنية لجولة الذهاب بين إنيمبا والهلال فقال:” إن الكرة النيجيرية متطورة جداً على مستوى المنتخبات ونجد أن الفارق كبير وشاسع بيننا وبينهم على مستوى المنتخبات، ولكن ليس هناك فارقاً كبيراً على مستوى الأندية، وإذا ظهر لاعبوا الهلال بمسؤولية وقوة سيكون الفريق قادر على الخروج بنتيجة إيجابية “.

وأكد كمال بأن إنيمبا يلعب في أرضه ووسط جمهوره وسوف يخوضها هجومية لتسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف يريحه في جولة الإياب، لذلك سيكون الأزرق مطالب بتأمين دفاعي كامل.

ووصف قائد الهلال السوداني السابق قيام المباراة أثناء الأمطار بأنه أمر خطر على الأزرق لأن الأمطار من مصلحة إنيمبا وضرر على الهلال، مؤكداً بأن هناك تكافؤ بين الهلال وإنيمبا، متوقعاً بأن يخرج الهلال بنتيجة إيجابية إذا أحسن التعامل مع هذه المباراة المهمة .

على سياق متصل تحدث لـ(خرطوم ستار) لاعب الهلال السابق صلاح الضي الذي قال:

” إن مواجهة الهلال لإنيمبا ليست ساهلة والحذر والأداء القوي مطلوب من الهلال خصوصاً وأن الأندية النيجيرية يقف خلفها جمهور شرس ويتميز اللاعب النيجيري بالقوة البدنية واللياقة العالية، لذلك لاعبو الهلال مطالبون بالخروج بنتيجة إيجابية حتى تسهل من مهمتهم إيابا “.

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X