رائج
إبراهيم البزعي
المدير العام للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون إبراهيم البزعي / سونا

إبراهيم البزعي .. بين كفتي الرفض والقبول !!

خلف تعيين الخبير الإعلامي إبراهيم البزعي مديراً عاماً للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون ردود أفعال متباينة، فمنهم من يرى بأن الرجل قادر بالفعل على إعادة هيكلة أجهزة الإعلام الرسمية بالصورة التي تحقق تطلعات الشارع السوداني.

فيما رفض آخرون تعيين البزعي على إثر قربه من النظام السابق، وعمله مع كل مدراء الهيئة السابقين أصحاب الميول المقربة للحكومة، حسبما ذكروا.

بروفايل:

ويعتبر الأستاذ إبراهيم البزعي من الإذاعيين المرموقين في مجال الإعلام من خريجي مدرسة حنتوب من العام ١٩٧٤م وحتى العام ١٩٧٧م ، عمل مذيعا في عدد من الإذاعات وكاتبا صحفيا في عدد من الصحف.

كما تولى البزعي منصب مدير عام لإذاعة السلام ومديرا لإذاعة كسلا ومديرا لإذاعة الأبيض ومديرا لإذاعة الوحدة الوطنية وعمل مخرجا للعديد من المسلسلات الإذاعية ومديرا للدراما.

كانت له عدة نشاطات مسرحية ورياضية عندما كان طالبا بمدرسة حنتوب، ومن أشهر برامجه في الإذاعة السودانية هو برنامج “الصباح رباح”، الذي تديره الإذاعية سارة محمد عبد الله.

لا يشبه الثورة:

الإعلامي والصحفي محمد فرح وهبي عمل لأكثر من خمسة سنوات في حوش الهيئة كان يعمل في إذاعة البيت السوداني، وهبي قال لـ(خرطوم ستار) أن تعيين إبراهيم البزعي مديراً للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون ردة صريحة عن مكتسبات ثورة ديسمبر التي مهروها بالدماء والأرواح.

وأوضح وهبي أنه ظل يعمل متعاوناً لمدة خمسة أعوام في إذاعة البيت السوداني متعاقداً، وأنه يعرف سلوك مدير هيئة التلفزيون الجديد، وموقفه من القضايا العامة.

وكشف وهبي عن وجود ملفات ضخمة في الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون تحتاج للمعالجة الفورية والحاسمة خاصة فيما يتعلق، بالتناول الإعلامي الهادف للمؤسسة وتوفيق أوضاع العاملين.

اتهامات:

واتهم الإعلامي البزعي بعمله المستمر مع جميع الأنظمة السياسية الحاكمة، فضلاً عن قربه من مدراء التلفزيون السابقون منذ خال الرئيس المخلوع البشير الطيب مصطفي حتي بعيساوي .

ولفت إلى أن المدير الجديد ليس له إسهام يذكر في التلفزيون، وأنه يعد من منسوبي النظام البائد، ونوه تعينه ووضعه في الوظائف العليا في الهيئة يتم بناءاً على رضاء الحكومات السابقة عنهم وليس لجدارتهم ومقدرتهم.

وقطع بأن البزعي شخصية غير مرحب بها من قبل العاملين في الهيئة، وهبي أشار إلي أن المدير الجديد لا يتسق مع متطلبات المرحلة، التي تدعوا للتغير الجذري.

وهبي اتهم إبراهيم البزعي بالفشل طوال فترته السابقة، وأنه لا يتمتع بأي قدرات إعلامية، وأنه عبارة عن ذراع لخدمة أنظمة فاسدة ولا يشبه الثورة.

تكليف:

الإذاعية الشهيرة في إذاعة أم درمان إسراء  زين العابدين قالت لـ(خرطوم ستار) إن تعين إبراهيم البزعي في هذا المنصب أتي نتيجة للتراتبية الإدارية في الهيئة القومية، وهو نائب مدير الهيئة ومدير البرامج .

مشيرة إلي تصريحات وزير الإعلام فيصل محمد صالح بوجود هيكلة تشمل الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون، وتوقعت إسراء حدوث تغيرات جديدة بناءا على تصريحات الوزير.

المصدر : خرطوم ستار / محمد إبراهيم  

اترك رد

X
X