رائج
نجوم سودانية
الجيلي رفقة صامويل أبتو المصدر خرطوم ستار

نجوم سودانية متألقة في كبرى دوريات كرة القدم في العالم (٢)

مواصلة لسلسلة اللاعبين السودانيين الذين ينشطون في كبرى الدوريات الخارجية ستكون حلقة اليوم عن ثلاثة لاعبين، أثنين منهم يلعبون في قطر والآخر في نادي ويمبلدون الإنجليزي الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم .

وفي سياق لمواصلة سلسلة اللاعبين السودانيين الذين ينشطون خارجياً تواصل (خرطوم ستار) مع خالد بابكر لاعب نادي ويمبلدون الإنجليزي والذي تدرج في أكاديميات تشيلسي وكريستال بالاس وقال خالد لـ(خرطوم ستار) :

“لعبت كرة القدم منذ أن كنت صغيراً وعندما وصلت للثالثة عشر من عمري بدأت مسيرتي الاحترافية وجذبت اهتمام معظم الأندية في لندن، وألعب حالياً في جميع مراكز خط الوسط كلاعب رقم ١٠ أو كما يعرف بـ (بوكس تو بوكس) “.

اللاعب خالد بابكر الذي يظهر يالتيشيرت الأصفر

وعن سؤاله حول رغبته في تمثيل منتخباتنا الوطنية قال خالد :” بكل تأكيد هدفي هو تمثيل بلدي السودان، منذ صغري كنت أرغب دائماً في الوقوف وغناء النشيد الوطني السوداني، وأعتقد أن كرة القدم السودانية بحاجة لأسلوب لعب واضح حتى تتطور، هذا بجانب أن طريقة الأستحواذ على الكرة مناسبة لإمكانيات اللاعب السوداني”.

واختتم خالد حديثه لـ(خرطوم ستار) قائلاً :

” أمي وأبي من السودان وانتقلوا للعيش في لندن، كلاهما يدعمانني في متابعة أهدافي وضمان حصولي على التعليم والتطور كلاعب كرة قدم وأريد أن اجعلهم فخورين بي مستقبلاً “.

من جانب اخر تواصل” خرطوم ستار ” مع اللاعب محمد الحسن ميسرة لاعب نادي الوكرة القطري الذي تحدث عن نفسه قائلا :

” أنا محمد الحسن ميسرة مواليد قطر 2002 سوداني الجنسية، وألعب في نادي الوكرة تدرجت في نادي الوكرة منذ أكثر من عشر سنوات من البراعم، وتدربت هناك مع  كمال أبو نورة و حامد بريمة وعدة مدربين، وتدرجت في الفئات السنية الى أن  وصلت إلى الفريق الأول” .

( نجوم سودانية ) محمد ميسرة لاعب السد القطري

وأضاف: ” تدربت مع الفريق وكان عمري وقتها 16، والآن أنا مع الرديف فريق تحت 23 ولعبت مع أكاديمية أسباير لفترة، وحصلت على جائزة هداف الدوري العام السابق والعب مراكز متعددة وسط وجناح ومهاجم ” .

وعن رغبته في تمثيل منتخباتنا الوطنية سواء كان ذلك على مستوى الشباب أو المنتخب الأول تحدث محمد قائلاً :” لا يوجد أي مشكلة بالنسبة لي في تمثيل أحد منتخباتنا الوطنية بل هذا فخر لي، ونعم تلقيت دعوة من الاتحاد بعدما عرفتهم بنفسي وتواصلي الشخصي مع الأستاذ يوسف صاحب قناة اليوتيوب بعد مشاهدة فيديوهات اللاعبين قمت بالتواصل معه وبعد ذلك الأستاذ لؤي وكنت على قرب من اللعب في مباراة المنتخب الأولمبي لكن حصلت بعض المعوقات كتأخر استلام النادي للخطاب ” .

واختتم محمد حديثه لـ  (خرطوم ستار) قائلاً :” في العام الماضي تحصلت على هداف دوري الناشئين تحت 17، ولعبت 15 مباراة سجلت 19هدف، مع  ملاحظة أن عدد فرق دوري الناشئين للدرجة الممتازة 9 فرق والدوري على جولتين يعني إجمالي مباريات دوري الناشئين 18 مباراة”. 

 على سياق متصل التقى ( خرطوم ستار) باللاعب الجيلي محمد عدلان لاعب نادي مسيمير القطري ونادي السد السابق وهو مهاجم من طراز فريد نجح في تقديم نفسه بصورة جيدة مع السد ثم بعد ذلك مع مسيمير وهو يبلغ من العمر ٢١ عام .

ويقول الجيلي  عن نفسه :

” لعبت في جميع المراحل السنية بفريق الهلال، ثم بعد ذلك سافرت لقطر وانضممت لأكاديمية التفوق الرياضي أسباير، ثم بعد ذلك انتقلت للسد ومنه إلى مسيمير وسجلت معهم العام الماضي ١٣ هدف واتوقع الانتقال لفريق كبير قريباً “.

( نجوم سودانية ) الجيلي رفقة تشافي هرنانديز المصدر خرطوم ستار

وعن رغبته في تمثيل منتخبنا السوداني الوطني يقول الجيلي :” لا يوجد أجمل من تمثيل المنتخب الوطني ولكن الكرة السودانية بحاجة أولاً لبعض التغيرات على مستوى العقيلة والاهتمام بالشباب والناشئين والمشكلة بالنسبة لي ليست في اللاعبين بل في الإدارة التي تتولى ملف كرة القدم في البلاد” .

 

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X