رائج
دولار الكرامة
وزير المالية والتختيط الاقتصاد الدكتور إبراهيم البدوي / النيلين

الإعلان رسمياً عن قرب بداية حملة دولار الكرامة

أكد وزير المالية والتختيط الاقتصادي، الدكتور إبراهيم البدوي، عن وجود ترتيبات تجرب حالياً لفتح حساب # دولار الكرامة “الوديعة الدولارية” لدعم اقتصاد البلاد.

وشدد الوزير أن الوديعة يتكون باسم وزارة المالية وتُحفظ في بنك السودان لدعم الإقتصاد الوطني، على أن تسترد الوديعة بعد “3” سنوات.

وقال البدوي في تصريحات صحفية اليوم “السبت”، سيتم الإعلان عن رقم الحساب في جميع وسائل الإعلام.

وأثنى البدوي على مبادرة الشعب السوداني لدعم الاقتصاد، وقال “إن البلاد في أمس الحاجة لتضافر جهود جميع أبناء الشعب السوداني بمختلف مكوناتهم وفي شتى المجالات من أجل النهوض بها وجعلها في مصاف الأمم المتقدمة”.

وكشف البدوي على تلقي البلاد لوعود استثمارية ضخمة من جهات عديدة ستصب في صالح دعم الاقتصاد السوداني وتصحيح مساره.

وأطلق مغتربون سودانيون عبر الشبكات الاجتماعية حملة تهدف لدعم البلاد، وذلك بتقديم تحويلات نقدية، وأطلقوا عليها مبادرة دولار الكرامة .

جاء ذلك بعد أيام قليلة من إعلان السيد رئيس الوزراء الجديد الدكتور عبد الله حمدوك، أن السودان يحتاج إلى مساعدات أجنبية بقيمة 10 مليارات دولار لتغطية الواردات وإعادة بناء الاقتصاد، منها 2 مليار بصورة عاجلة.

ودعا نشطاء إلى فتح حساب خاص بالمغتربين لدى البنك المركزي لإيداع 500 دولار للفرد، من أجل توفير المبلغ المطلوب حتى لا تضطر حكومة حمدوك لطلب مساعدات خارجية.

وأكد عدد من المغتربين على أن تحويل مبلغ 100 دولار شهرياً بالنسبة لكثير منهم لن يرهق كاهلهم، مطالبين بضرورة تلبية نداء الوطن سيما وأن الاقتصاد السوداني يمر بأزمة طاحنة تسببت في انطلاق ثورة ديسمبر وإسقاط نظام البشير.

 

المصدر: باج نيوز

اترك رد

X
X