رائج
خفافيش الظلام
جانب من فيلم خفافيش الظلام / خرطوم ستار

خفافيش الظلام يعود للواجهة وبلاغات ضد عيساوي

قامت الجبهة الديمقراطية للمحامين بتدوين بلاغات لدى نيابة الصحافة والموطبوعات في مواجهة مدير التلفزيون القومي إسماعيل عيساوي بالإضافة لمُعد ومخرج فيلم خفافيش الظلام كما دون بلاغ في مؤلف ومخرج فيلم (الخرطوم تنتحب) والتي أثارت جدلاً واسعاً لدى الشارع.

فقرة من فيلم خفافيش الظلام / خرطوم ستار

وتقدمت لجنة الدعم القانوني بالجبهة بعريضة لنيابة الصحافة والمطبوعات وفقاً لصحيفة (الانتباهة) الصادرة اليوم السبت، بتدوين بلاغات تحت المواد (159) إشانة السمعة ، والمواد (24 و 26) من قانون الصحافة والمطبوعات بجانب المادة (64) إثارة الكراهية ضد الطوائف.

بالإضافة لتدوين بلاغات تحت المادة (69) الإخلال بالسلامة العامة، فضلاً عن المادة (115) التأثير على سير العدالة والمادة (66) نشر الأخبار الكاذبة ضد التلفزيون القومي ومدير هيئة الإذاعة والتلفزيون إسماعيل عيساوي ومعد ومخرج فيلم خفافيش الظلام ومؤلف ومخرج فيلم (الخرطوم تنتحب) .

ديسي مان يظهر في الفيلم / خرطوم ستار

وقال عضو لجنة الدعم القانوني بالجبهة عثمان الصيري إن هنالك إمكانية لإضافة مواد أخرى للعريضة عقب مشاهدة الفيديو بواسطة المتحري في البلاغ.

وقال إن التلفزيون القومي بث على فترات متتالية فيلماً وثائقياً بعنوان خفافيش الظلام و الخرطوم تنتحب أورد فيه معلومات خاطئة واتهم زوراً الثوار المعتصمين أمام القيادة العامة بأنهم قاموا بالقتل والتخريب والفتنة.

بدوره قال المسؤول الإعلامي بلجنة الدعم القانوني حاتم إلياس لـ(خرطوم ستار) في وقت سابق إن اللجنة شرعت في تقديم دعاوى قانونية ضد التلفزيون لتشويهه أفلاماً وثائقية عن اعتصام القيادة العامة وما تنطوي عليه هذه الأفلام والمادة المبثوثة فيها من جرائم.

وأشار إلياس إلى أن المادة التي تم بثها تثير الكراهية وتحوي أخبارًا كاذبة إضافة لأنها تخل بالطمأنينة العامة لتأثيرها على سير العدالة.

 

المصدر: صحيفة الانتباهة

اترك رد

X
X