رائج
الموصلي
الموصلي يتسوط التومات أسيل وإيلاف / خرطوم ستار

الموصلي : التومات (إيلاف وأسيل) مفاجأة العام 2020

كشف الموسيقار يوسف الموصلي عن جهود يقوم بها لرفد الساحة الفنية بثنائي نسائي غنائي جديد من جيل الشباب من المنتظر أن يحدث دوياً وينال الإشادة من المتلقين والنقاد.

وقال الموصلي في تصريحات خاصة لـ(خرطوم ستار) إن الثنائي الجديد يضم التوأم المتماثل (إيلاف وأسيل) وأنه سيكون مفاجأة للجميع في العام القادم وإضافة قوية للمجال، وأنه يعكف حالياً على رعايته وتدريبه وتأهيله لانطلاقة قوية.

وأبان أن التومات الجدد تعرف عليهن من خلال والدهما ووالدتهما بعد أن طلبا منه أن يقدم لهن يد العون الموسيقية ليصلن إلى القمة.

مشيراً إلى المشي في طريق الفن بدراسة وتأن سيجعل من الفنانات نجمات مثل عشة الفلاتية ومى الخير والسرعة تقود إلى الظهور ثم الانزواء.

وأشاد الموصلي بجدية التومات ورغبتهن في اعتلاء سلم النجومية خطوة خطوة وامتدح صوت الثنائي، وقال إنهن يسرن في طريق البلابل وأنه قد منحهن (5) أغنيات جديدة فيها واحدة من تأليفه وألحانه وأجدن ترديدها بصورة جميلة.

وأشار إلى أن الساحة شهدت ظهور عدد من الثنائيات الناجحات مثل تومات مدني وتومات شندي وعطبرة وأنه سيسعى لمساندة حواء السودان ليرد الجميل ويدفع ضريبة الوطن الذي منحه الحب والتعليم.

وقسّم الموصلى الأصوات النسائية إلى قسمين وقال إن الأول يتضمن فنانات فضلن الغناء في بيوت الأعراس وترديد الأغنيات الخفيفة الراقصة والثاني يضم فنانات مجتهدات في تقديم لونية مختلفة.

صوت متفرد

وأشاد بتجربة الفنانة الشابة نجود عجب مبيناً أنها صاحبة صوت متفرد يقع بين (الالتو) و(السبرانو) وأنها استفادت من تجربتها في تقديم المدائح النبوية مثلما استفاد من قبل الثئائي أحمد الصادق وحسين الصادق.

الموصلي رفقة الفنانة نجود عجب

وقال إنه حرص على وضع لمسات فنية على ألحان أغنياتها الأخيرة التي كتبها لها الشعراء خالد شقوري وسليمان عطية ولحنها لها نزار الحميدي وسليمان عطية وأدتها بصورة متميزة في نادي الخرطوم جنوب.

وأعلن الموصلي إعجابه بأصوات الفنانات شذى عبد الله وسامية الهندي ونسرين الهندي وشادن وقال إنهن جادات في الغناء لدرجة مخيفة ويحلم بن يستمع إليهن في حفلة كاملة ليرى التنافس الابداعي بينهن.

الموصلي يستعد لتقديم كورال خاص من النساء

وقال إنه يستعد حالياً لتكوين كورال خاص من النساء بمشاركة مجموعة من الفنانات ويعمل أيضاً على تكيون كورال من الرجال يقوده الفنان عبد اللطيف عبد الغني ويتولى عثمان النو ولؤي عبد العزيز قيادة الأوركسترا الخاصة بالكورالين.

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X