رائج
مدير بي بي سي
عادل سليمان مدير إذاعة بي بي سي المصدر اليوتيوب

مدير بي بي سي الدولية: لم أكن محظوظاً بمعاصرة الطيب صالح

كشف الأستاذ عادل سليمان مدير إذاعة بي بي سي الدولية عن أنه لم يكن محظوظاً بمعاصرة الراحل والأديب السوداني الطيب صالح عندما جاء للإذاعة في العام 1994 وذلك في برنامج (تريند) بقناة سودانية 24 .

وهي الزيارة الرسمية الرابعة له للسودان، وأعتبر بأن هذه الفترة مهمة للغاية بالنسبة للسودان، بعد الثورة السودانية الناجحة والتي بلغ صداها كل العالم .

وأعرب الأستاذ سليمان عن أن العمل الإعلامي له ارتباط كبير  بمجال الآثار بأعتبار أنه توجد الكثير من المواد التي تُدرّس في مجال الآثار لها ارتباط وثيق بالإعلام .

وكشف عن أنه عمِل في الهيئة في العام 1994، ولم يكن محظوظ بمعاصرة العديد من الرواد في البي بي سي كالروائي العالمي الطيب صالح، ومحمد الأزرق وغيرهم، وعاصر أيوب صديق، ومحمد خير البدوي، والد المذيعة زينب البدوي، بجانب إسماعيل طه، والكثير من الزملاء الذين يعملون الآن في البي بي سي .

وأعتبر أن تاريخ السودانيين مع الهيئة تاريخ كبير وعريق، وهي علاقة حميمة وكبيرة دامت وستدوم لفترات أكبر وأطول .

وفيما يتعلق بأسباب توقف بث الإذاعة في السودان في السابق أكد سليمان بأن أسباب التوقف كانت مختلفة وكثيرة، ويأمل الآن بعد لقاءه وزير الإعلام في الحكومة الجديدة بعودة البث، والذي سوف يكون خلال أسابيع قليلة، بداية بالعاصمة الخرطوم، بعد صدور قرار عودة البث مطلع الشهر الجاري” .

وعن تردد الإذاعة السابق 91 FM قال سليمان: ” سوف يكون هناك تردد جديد باعتبار أن التردد السابق ذهب لمحطة آخرى أو لإذاعة آخرى، وسوف نُعلن عن تردد جديد في مقبل الأيام .

وأكد مدير بي بي سي بأن هناك بعض الرسائل في بريد الإذاعة تطالب بعودة البرامج السابقة بالإذاعة عبر فترات مختلفة والتي غابت لسنوات عن السودانيين كبرنامج السائل والمجيب، قول على قول، عالم البحار، مجلة المستمعين، وغيرها من البرامج .

يُذكر أن سليمان بدأ بدراسة الأثار واللغات القديمة وعمل بالآثار لفترة قصيرة امتدت عن 6 أشهر فقط، وقرر بأن هذا ليس طريقه، ومن ثم اتجه للإعلام الذي نجح فيه كثيراً، وتدرج حتى أصبح مديراً لهيئة الإذاعة البريطانية الدولية  .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X