رائج
المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي السوداني المصدر باج نيوز

الفنيون يعلقون على خسارة المنتخب الأولمبي من نيجيريا

تعرض منتخبنا الأولمبي لخسارة مذلة أمام نظيره النيجيري بخمسة أهداف دون مقابل ليودع التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بطوكيو، وكانت جولة الذهاب التي جرت على ملعب استاد المريخ قد كسبها منتخبنا الأولمبي بهدف دون مقابل .

وكشفت جولة الإياب أن هناك فارقاً كبيراً في الإمكانيات بين منتخبنا ونظيره النيجيري، كما أن الجهاز الفني لم يحسن التعامل مع المباراة خصوصاً بعد أن تبين له أن سير اللقاء ليس في صالحه بعد استقبال شباكه لأهداف سريعة .

شوقي عبد العزيز المدرب المعروف تحدث لـ(خرطوم ستار) وأكد بأن خسارة المنتخب الأولمبي أمام منتخب نيجيريا يتحملها الجهاز الفني الذي لم يحسن قراءة الملعب جيداً بعد التفوق الكبير لنيجيريا وفارق الإمكانيات بدنياً وفنياً بين المنتخبين كان له دور في الخسارة أيضاً وبعض اللاعبين لم يقوموا بتنفيذ المهام الموكلة لهم داخل أرضية الملعب .

وتساءل شوقي عبد العزيز عن الاستراتيجية التي لعب بها منتخبنا خصوصاً وأن المنتخب النيجيري وضحت قوته وخطورته منذ اللقاء الأول بأمدرمان، مؤكداً بأن الجهاز الفني كان مطالب بتأمين منطقته الدفاعية جيداً بعد أن شعر بالفارق الكبير بين الأداء في لقاء الذهاب ولقاء العودة .

وذكر شوقي بأنه عندما كان مدرباً لشمبات ولديه مباراة أمام فريق المريخ كلف لاعبيه بالرقابة اللصيقة لنجمي المريخ فيصل العجب وبدر الدين قلق، ولكن لاعبو شمبات فشلوا في الرقابة على النجمين واستقبلت شباكنا ثلاثة أهداف في ربع الساعة الأولى وهو ما جعلني أقوم بتغيير الاستراتيجية لطريقة دفاعية بحتة جعلت الأهداف تتوقف .

واختتم شوقي حديثه بأن المنتخب النيجيري لم يكن ضعيفاً في جولة الذهاب وسعى للخروج بأقل نتيجة وفعلاً خسر بهدف وحيد فقط، وركز على جولة الإياب التي خرج منها منتصر بعدد كبير من الأهداف.

على سياق متصل تحدث لـ(خرطوم ستار) المدير الفني المعروف الفاتح الريشة وأكد بأن الخسارة التي تعرض لها منتخبنا الأولمبي أمام نظيره النيجيري كانت متوقعة لأن هناك فوارق كبيرة بين المنتخبين.

وأوضح شوقي بأن الجهاز الفني للأولمبي باستراتيجية غربية وهي ٥.٤.١ وهذه الكثافة العددية في المنطقة الدفاعية خلقت الإشكالية بين اللاعبين مما جعلت المنتخب النيجيري يصل لمرمى منتخبنا الأولمبي أكثر من مرة .

وتساءل الريشة عن الطريقة التي يتم بها اختيار الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية، وقال بأنه لا توجد معايير واضحة لهذا الاختيار أملاً في أن ينجح منتخبنا الوطني الأول في التألق في مرحلة المجموعات من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا وكأس العالم .

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X