رائج
مطربة سودانية
المطربة هند الطاهر المصدر كوش نيوز

مطربة سودانية تثير الجدل بعد قبولها لدعوة غِناء بإسرائيل

قدمت الجالية السودانية في إسرائيل دعوة للمطربة السودانية هند الطاهر المقيمة بفرنسا، وقوبلت هذه الدعوة بردود أفعال متباينة بين الرفض والقبول من قبل الشارع العربي .

وكشفت المطربة السودانية هند الطاهر في تصريحات مع (القدس العربي) بقولها :” أنا مطربة سودانية أشعر بمعاناة أهلي، وأعتقد أن الكثير من السودانيين متواجدين في إسرائيل لا سيما من أقليم دارفور الذي تأذى كثيراً بسبب الحروب والنزاعات القبلية ” .

وأكدت هند بأن الدعوة إذا جائتها من إسرائيل كدولة كانت سترفض الطلب مباشرة، معربة عن أن الزيارة لإسرائيل تعتبر مجازفة بالنسبة لها .

وقالت هند:” هناك ما يستحق أن نجازف من أجله، وهم السودانيون المقيمون في إسرائيل، لكونهم مشردين ويعيشون في أقاصى الدنيا ” .

وطالبت هند الطاهر بعدم الزج بالفن في الفعل السياسي المُعقد، وضربت مثلاً بالمغنية الإسرائيلية راشيل بنتاباعيل، التي تغنت قبل فترة بالأغنية السودانية الشهيرة القمر بوبا، والتي ذاع صيتها بشكل كبير وسط السودانيين حسبما ذكرت، وقابلها المستمعون بالاعجاب، وتناسوا أصولها الإسرائيلية بعد أدائها للأغنية .

وفي السياق يرى الروائي السوداني منصور الصويم بأن الموافقة على الدعوة التي قدمت لهند تُعتبر خطوة نحو التطبيع، وأن الشعب الفلسطيني يواجه ظلماً يستدعي التعاطف معه في محنته التي يعاني منها منذ سنوات .

وكشف الصويم عن أن الكيان الإسرائيلي اغتصب أرض الفلسطينيين، مضيفاً بإن زيارة إسرائيل في هذا التوقيت بمثابة خيانة للثورة السودانية التي نادت بالحرية والعدالة والسلام واعتقد أن على أي مطربة سودانية أن تفكر عدة مرات قبل الموافقة على هذا الأمر .

يُذكر أن المطربة هند الطاهر سوف تحيي حفلين في تل أبيب وإيلات يومي 13 -20 سبتمبر الجاري الجاري .

 

المصدر: القدس العربي

اترك رد

X
X