رائج
إثيوبيا أخت بلادي
الفنان عاصم البنا ومنتصر هلالية في بروفات أوبريت إثيوبيا أخت بلادي / خرطوم ستار

بالفيديو : خرطوم ستار يشهد بروفات أوبريت إثيوبيا أخت بلادي

انطلقت بالخرطوم البروفات الأخيرة لأوبريت جديد بعنوان إثيوبيا أخت بلادي وهو فكرة وكلمات وألحان الفنان عاصم البنا وتنفيذ وتوزيع الفنان منتصر هلالية ويشارك فيه مجموعة من الفنانين والفنانات من أجيال مختلفة.

وقال عاصم البنا في تصريح لـ(خرطوم ستار) الذي شهد البروفات أن الأوبريت يتحدث عن العلاقات الأزلية والتاريخية والمتينة بين الخرطوم وأديس أبابا في أبيات ( إثيوبيا أخت بلادي من ملاينِ السنين فسلامٌ أنتي حُبي وحنانٌ وحنين وهي للخرطوم تنادي إثيوبيا أخت بلادي).

ويشارك في الأوبريت بالغناء  من الفنانين عاصم البنا ومنتصر هلالية وأبوبكر سيد أحمد وعصام محمد نور وهاني عابدين وفضل أيوب وياسر تمتام الذي سيقوم بأداء بعض كلماته باللهجات الإثيوبية إلى جانب الفنانة إنصاف فتحي ومن المتوقع أن ينضم إلى الفريق عدد من فناني إثيوبيا.

وبات في حكم المؤكد أن يسافر نجوم الأوبريت إلي إثيوبيا لتقديمه هناك عبر المبادرة الشعبية السودانية الإثيوبية (شكراً أديس أبابا) التي تضم (مجلس الأعمال السوداني الإثيوبي المشترك) ومجموعة (نحنا معاكم) الفنية.

وتهدف المبادرة لتقديم الشكر للجارة إثيوبيا تقديراً لدورها الكبير في إحلال السلام في السودان ودعم التوافق السياسي والاستقرار بالبلاد.

وقد تقرر تقديم الأوبريت في ثلاث حفلات غنائية تقام في المسرح القومي الإثيوبي وميدان مسكل سكوير (ميدان الحرية) ومن ثم تقديمه في الساحة الخضراء (ساحة الحرية) بالخرطوم .

وقال عاصم البنا إن الأوبريت محاولة لتقديم العرفان لإثيوبيا وتأكيد على عمق المحبة بين البلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً أن يكون تقديمه محتوياً على صدق القول في التعبير، موضحاً أن إثيوبيا قامت بموقف مشرف مع الثورة السودانية ساعد في حقن الدماء.

وزاد: “نحن كمغنين نحاول أن نعبر ولكن لا ولن يرقى ذلك إلى ماقدمه الشهداء من دماء أو الجرحي”، شاكراً كل من أسهم في إنجاح المدنية كمطلب شعبي، وأقل ما أثبتته إثيوبيا  بما لا يدع مجالاً للشك أن إثيوبيا أخت بلادي .

ووصف الشاعر ومقدم البرامج التلفزيونية محمود الجيلي العمل الجديد بالمتميز وقال إنه يحتوي كل مقومات الجمال، ممتدحاً الشباب الذين سيطلون عبره.

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X