رائج
صديق الحلو
الروائي والقاص صديق الحلو

الروائي صديق الحلو بين تقنيات السرد والبعد التاريخي الحكائي

أقيمت يوم الاثنين أمسية منتدى صالون الإبداع للثقافه والتنمية بأم درمان الملازمين ، تناولت الأمسية رحلة الأديب والروائي والقاص صديق الحلو ، في إطار التوثيق لدور الأدب والثقافة في التغيير.

بدأت الأمسية وسط حضور كبير من المهتمين، وأدار الجلسة يوسف احمد بتلاوة مباركة من زروق العوض ، ومن بعده تحدث رئيس الصالون احمد قربين محفزاً ومشيداً بجمال الأمسية.

شاكرا الحضور الكريم وسطـ جو ساده السرور، لاسيما بتواجد القامة الإبداعية الطيب الشعراوي قد مثل حضوراً جميلاً .

الناقد مصطفى الصاوي قدم ورقته حول تقنيات السرد في قصص صديق الحلو، جانب من حضور الأمسية المكرسة للتجربة الابداعية للقاص والروائي والناقد صديق محمد احمد الحلو.

جانب من حضور الأمسية، الصديقان الشاعر عادل سعد والناقد نادر السماني كان حضورا كعادتهما في متابعة الفعاليات الثقافية.

القاص والروائي والناقد صديق الحلو في قراءة لقصتيه القصيرتين {موت الشارع} و {اختفاء الجاك} في الفقرة الأولي من الأمسية المكرسة لاستعراض تجربته الإبداعية، على المنصة الأستاذ احمد عوض الخضر والدكتور مصطفى الصاوي.

واعتلى المنصة دكتور مصطفى الصاوي وأستاذ أحمد عوض أساتذة النقد في قراءة سردية ونقد سريع لبعض من روايات وقصص الحلو ، وبعدها فُتح باب المُداخلات للحضور وقد تحدث عدد من النقاد ك أستاذة علوية البدري وأنشدت ببعض من أبيات قصيدتها ..

خلي عيونك في عيوني
كان القى المرسى
وافتح لي في قلبك

وأيضاً تحدثت الصحفية حميدة محجوب ،وعدد من الأساتذة صلاح محمد الحسن وعثمان موسي عمر ومحمد الريح والشاب طارق الريح.

وقد رحبت إدارة الصالون بالشباب واعدة برعايتهم وتسهيل وتقديم كل السبل الممكنة لتهيئة المناخ لحث الشباب على الإبداع وأن يعتبروا الصالون داراً لهم.

وكان الختام من رائعاً بفقرة تكريم الأستاذ الحلو المحتفى به ،من سمية احمد الصادق من اسره ال علوان ولجان المقاومة مدينة الصفوة عنهم خالد أحمد علوان.

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X