رائج
منتخباتنا الوطنية
من مباراة الذهاب بين منتخبنا والمنتخب التشادي المصدر تانا ميديا

يوم كروي حافل لمنتخباتنا الوطنية

اقترب منتخبنا الأولمبي من التأهل إلى نهائيات الأمم الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بطوكيو وذلك عندما يواجه اليوم نظيره النيجيري في جولة الإياب بملعب الأخير، بينما يستضيف منتخبنا الوطني الأول نظيره التشادي بملعب استاد المريخ مساء اليوم في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للكبار.

وكان منتخبنا الأولمبي قد نجح في تقديم مستويات مميزة في مبارياته السابقة حيث تخطى المنتخب الكيني ثم واجه منتخب موريشيوس وبعد ذلك كسب جولة الذهاب أمام نسور نيجيريا بهدف ولاء الدين موسى .

وإذا نجح منتخبنا الأولمبي في الخروج بنتيجة إيجابية من مباراة اليوم فسيتأهل مباشرة إلى نهائيات الأمم الأفريقية التي يتم خلالها اختيار الثلاث منتخبات الأوائل للمشاركة في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ .

وكانت جولة الذهاب التي جرت مؤخراً على ملعب استاد المريخ معركة كروية قدّم فيها الفريقان جهداً كبيراً،  لا سيما حارس منتخبنا أبوجا الذي ينتظره دور كبير في مواجهة اليوم، حيث يكفي منتخبنا الأولمبي التعادل في مباراة اليوم حتى يحلق عالياً في النهائيات .

الكابتن الفاتح الريشة تحدث لـ “خرطوم ستار” عن منتخباتنا الوطنية وحظوظها وكشف الريشة عن أن المنتخب النيجيري لن يكون صيداً سهلاً في جولة الإياب وسيسعى بكل قوة لتخطي منتخبنا الأولمبي، مؤكداً بأن الكرة النيجيرية تستخدم الخبث الكروي وتحقيق الفوز على الخصم بكل الأساليب الممكنة مشروعة أو غير مشروعة، ناصحاً منتخبنا الأول بعدم الاندفاع في الهجوم واللعب بتوازن وتأمين الدفاع بصورة جيدة ضد تشاد من أجل الصعود إلى نهائيات الأمم الأفريقية للكبار .

من مباراة الأولمبي ضد نيجيريا المصدر باج نيوز

على سياق متصل تحدث لـ(خرطوم ستار) المدرب حمد كمال عن منتخباتنا الوطنية وقال:

” إن منتخبنا الأولمبي يجب أن لا يخشى نيجيريا في أرضه لأن كرة القدم بذل وعطاء ومن يبحث عن البطولات والتأهل عليه التفوق على الكبار والأقوياء، وهو الحال بالنسبة للمنتخب الأول، وعليهم أداء جولة الإياب بمسؤولية وإصرار لأن ذلك سوف يمكننا من التقدم بشكل أكبر في البطولات المختلفة ” .

على صعيد متصل يستقبل منتخبنا الوطني الأول نظيره التشادي في تصفيات الأمم الأفريقية بجولة الإياب بملعب إستاد المريخ، وكانت جولة الذهاب التي جرت بأنجمينا قد كسبها منتخبنا الوطني بثلاثية سجلها رمضان عجب .

المدير الفني المعروف محمد الطيب مورينهو تحدث لـ(خرطوم ستار) مؤكداً بقوله:” المنتخب لم يضمن التأهل بعد رغم الفوز الكبير ذهاباً”، وأكد محمد الطيب بأن المنتخب سيكون مطالب بتكرار الأداء القوي الذي قدمه بأنجمينا حتى يتأهل للمرحلة المقبلة، موضحاً بأن الفوز بثلاثية ذهاباً سوف يسهل كثيراً من مهمة لوغاروفيتش مدرب منتخبنا الأول .

المدرب المعروف شوقي عبد العزيز أوضح لـ(خرطوم ستار) بأن منتخبنا الوطني الأول أمامه فرصة كبيرة لانتزاع بطاقة التأهل من نظيرة التشادي وسيكون من الصعوبة أن ينجح الضيوف في معادلة نتيجة الذهاب .

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X