رائج
مأمون حميدة
طلاب من جامعة العلوم الطبية والتكنولجيا (إرشيفية) / وسائل تواصل

مفصولي جامعة مأمون حميدة يطالبون بإلغاء القرار

جرت اليوم الثلاثاء أولى جلسات المحاكمة بخصوص جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا ( مأمون حميدة ) التي رفعها 4 طلاب على الجامعة على خلفية فصلهم.

وكانت الجامعة قد قامت بفصل 4 طالب من الجامعة و إعادة السنة لـ33 آخرين، وهو الأمر الذي واجهه الطلاب بالرفض مطالبين بضرورة عدم الاعتراف بالامتحانات التي أقيمت في شهر يناير الماضي.

وتقدم محامي الادعاء في جلسة اليوم بطلب للمحكمة على ضرورة إخطار الجامعة بعدم التعرض لأي طالب.

‏بالإضافة افتح بلاغات قانونية ضد كل من ثبت ضلوعه في التسبب بضرر للطلاب وتهديد من موظفين بالجامعة ومسجلين كليات وغيرهم.

وتقرر تأجيل المحاكمة إلى جلسة ثانية تعقد في الثامن عشر من ديسمبر 2019م  للرد على الدعوى من قبل محامي الدفاع.

كما صدر أمر مؤقت من المحكمة بإيقاف الامتحانات المقررة يوم ٢١ سبتمبر الجاري.

وقفة احتجاجية من قبل بعض طلاب جامعة العلوم الطبية والتكنولجيا أمام مجمع محاكم الخرطوم شرق

ضرر بالغ

وقالت الطالبة رنا الطاهر لـ(خرطوم ستار) بأنها إحدى المتضررين من قرار الجامعة بإقامة الامتحانات في ذلك الوقت، حيث كانت الأجواء العامة بالبلاد ثورية، وكنا نشعر بعدم الأمان.

وأوضحت أن الامتحانات التي أقيمت كانت في يوم 26 يناير الماضي، اعترض عليها غالبية الطلاب بسبب أن الوضع لم يكن آمناً في البلاد، إلا أن إدارة الجامعة أصرت على قرارها.

وأضافت بأن هنالك العديد من الطلاب تضرروا جراء هذه الامتحانات فمنهم 4 طلاب تم فصلهم بصورة نهائية كما حدثت العديد من حالات إعادة السنة وانخفض المعدل التراكمي لطلاب آخرين.

وطالبت رنا الطاهر إدارة جامعة مأمون حميدة بضرورة الرجوع في قراراتها وإعادة الطلاب الذين تم فصلهم وعدم الاعتراف بنتيجة تلك الامتحانات التي جاءت في ظروف بالغة التعقيد حسب قولها.

وقالت الأستاذة نضال بجامعة مأمون حميدة في تصريحات لـ(خرطوم ستار) إن هؤلاء الطلاب تم فصلهم منذ أيام الثورة في السودان، وكان جزء من الطلاب اعتصم في الأسبوع الأول من الامتحانات، ولكن في الأسبوع الثاني تم كسر الاعتصام، وهناك عدد من الطلاب رفضوا الدخول للامتحانات لتقوم إدارة الجامعة تطبيق اللوائح عليهم وفصلهم بصورة رسمية.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X