رائج
مُظفر موسى
معرض ملامح المصدر الفيسبوك

معرض للمصور السودانى مُظفر موسى بوسط القاهرة

يستضيف مشروع التحرير لاونج “جوته” بمدينة القاهرة المصرية، معرض صور فوتوغرافية للمصور والفنان السوداني (مُظفر موسى حنيطير) تحت مسمى (ملامح)، وذلك فى تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء  .

ومن المقرر أن يعقد مشروع التحرير لاونج ندوة تحت عنوان (ملامح بين التنوع والتجانس) قبل المعرض بدقائق، وسوف يكون المعرض مفتوحاً للزائرين لمدة أسبوع كامل من يوم 10 سبتمبر، حتى يوم 17 سبتمبر يوميًا من السادسة إلى التاسعة مساءً .

واستوحى الفنان السوداني الشاب مُظفر موسى حنيطير فكرة مشروعه من التنوع العرقي والإثني الكبير الذي يتمتع به  السودان في الوقت الحالي، ففي السودان توجد الكثير من القبائل، والعشرات من اللهجات المحلية المختلفة من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب .

وسوف يقوم مُظفر بعرض العديد من الصور التي تُجسد الشخصية السودانية مُنذ القدم والتي تميل إلى الهدوء الفكري وتحقيق النجاح في كل المجالات المختلفة، وسوف يعرض أيضاً عددًا من الصور للملامح السودانية المختلفة الألوان والدلالات الفكرية .

وهدف المعرض هو ” التعريف بأهمية الصورة في مخاطبة فكر ووجدان الإنسان؛ ورغبته في تعزيز ثقافة الصورة لدورها في إثراء خيال الشعوب” .

يُذكر أن مشروع مُظفر موسى ( ملامح) يعتبر من المشاريع التي تجد قبولاً وسط الشارع المصري المحب للفنون بجميع أنوعها، بجانب أن مظفر شارك الأسبوع الماضي في معرض الفن التشكيلي والصور الفتوغرافية بلوحات مختلفة .

المصدر: الدستور المصرية

اترك رد

X
X