رائج
البنا
الفنان عاصم البنا / سودافاكس

عاصم البنا يجدد الدعوة لتكريم إثيوبيا

جدد الفنان عاصم البنا الدعوة من أجل تكريم إثيوبيا عرفاناً من الشعب السوداني والوسط الفني لرد الجميل لأديس أبابا على الدور الكبير الذي قدمته في تحقيق الاتفاق السياسي بالسودان.

ويستعد الفنان لتقديم أغنية جديدة يشيد فيها بمتانة العلاقات بين السودان وإثيوبيا، ويقول في الأغنية: ” إثيوبيا يا أخت بلادي من ملايين السنين.. فسلام انتي حبي وحنان وحنين.. وهي للخرطوم تنادي إثيوبيا أخت بلادي”.

عاصم البنا جدد دعوته للفنانين السودانيين بحسب صحيفة (آخر لحظة) والتي سبق وأن أعلنها على حسابه بموقع فيسبوك، بزيارة إثيوبيا والغناء في حفلات مفتوحة للشعب الإثيوبي، تعبيراً عن الشكر والامتنان لدور الدولة الشقيقة في الاتفاق الذي تم في السودان والذي يقود للدولة المدنية.

حيث أشاد عاصم البنا بـالدور الكبير الذي لعبته الجارة إثيوبيا في الاستقرار بالسودان، مشيراً إلى أهمية المبادرة التي أطلقها رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد الذي قام بزيارة ناجحة الي الخرطوم عقب فض اعتصام القيادة العامة.

وامتدح البنا الجهد الكبير الذي بذله الوسيط الإثيوبي محمود درير في تقريب وجهات النظر بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير.

وأشار إلى أن الرجل أكد حبه للسودان وللسودانيين بدموع الفرح التي أطلقها على الهواء مباشرة، وسهر إلى جانب الوسيط الإفريقي محمد حسن لباد إلى أن تم الاتفاق السياسي بالأحرف الأولى على وثيقة الإعلان الدستوري.

واقترح البنا تنظيم رحلة فنية إلى الشقيقة إثيوبيا، وطالب زملاءه الفنانين بالسفر على حسابهم الخاص إلى أديس أبابا لرد الجميل وللتغني بالأناشيد الوطنية السودانية في ساحة الحرية.

المصدر: صحيفة آخر لحظة

اترك رد

X
X