رائج
أوسكار الإبداع
شباب السودان المشاركين في فعالية أوسكار الإبداع الإفريقي / خرطوم ستار

شباب وكنداكات السودان يحصدون جوائز أوسكار الإبداع الأفريقي

حصد السودان جوائز أوسكار الإبداع الأفريقي الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة المصرية بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي في الفترة من (1_10) سبتمبر الجاري، بالقاهرة والفيوم.

وقدّم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري الجوائز للفائزين والفائزات في مجالات الأوسكار الثمانية، وقال إن الفعالية جاءت تزامناً مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وفي إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أسوان عاصمة لشباب القارة الأفريقية.

المركز الأول

ونال السودان بالمركز الأول في الغناء الفردي وكسب الأوسكار الفنان محمد أحمد، وفازت بالمركز الثاني جاكي ناكوتيندي من أوغندا، وفازت بالمركز الثالث جاكومينا أردو من جنوب السودان.

وكسب السودان المركز الأول في مجال التصوير وتقدمت الجميع المصورة صفا محمد، وحصلت على المركز الثاني تقي عماد من مصر، بينما فازت بالمركز الثالث مابيونيا باتوميني من الكونغو الديمقراطية.

ونال السودان المركز الثالث في مجال العزف الفردي على يد المبدع وائل أحمد، وفاز بالمركز الأول إبرام موسى من مصر، وفاز بالمركز الثاني إسلام سامر من مصر.

وحاز السودان المركز الثالث في مجال الكاريكاتير الذي حققته الرسامة سويبة على جمعة، التي أكدت في لـ(خرطوم ستار) سعادتها بالفوز وشكرها لكل من وقف معها، وفاز بالمركز الأول لوتينجو أنجانيلي من تنزانيا، ونالت المركز الثاني أميرة سعد من مصر.

سويبة على جمعة تتسلم جائزة المركز الثالث في مجال الكاريكاتير من قبل وزير الشباب والرياضة المصري / خرطوم ستار

أوسكار الأفلام

وكسبت مصر أوسكار الأفلام القصيرة حيث جاء في المركز الأول أمل أشرف أحمد، وجاء في المركز الثاني عبد اللطيف ضاهر من الصومال، ونالت المركز الثالث مي مصطفى من موريتانيا.

أما في مجال أفلام الرسوم المتحركة فقد فاز بالمركز الأول إيمانويل أوكونوكو من نيجيريا وفاز بالمركز الثاني محمد جابر من مصر، وجاء المركز الثالث علاء أحمد من مصر.

وتم تكريم الأوائل في مجال الأشغال الفنية وفازت بالمركز الأول إسراء جمال من مصر، وفاز بالمركز الثاني جوها كودزو من توجو، وفاز بالمركز الثالث بيالو ميلي من توجو.

بينما في مجال الرسم فقد فاز بالمركز الأول رضوى خالد من مصر، وفازت بالمركز الثاني أليس ميومبو من زامبيا، وفاز بالمركز الثالث هابتامو تيبيبي من إثيوبيا.

صورة جماعية للشباب المشارك في فعالية أوسكار الإبداع الأفريقي / خرؤطوم ستار

وتألق نجوم السودان في حفل ختام جوائز أوسكار الإبداع الأفريقي بتقديم فقرات غنائية فردية إلى جانب نجوم من مصر وجنوب السودان، بالإضافة إلى تقديم أوبريت الحلم الأفريقي لبعض المشاركين.

وشارك السودان في الأوسكار عبر فيلم (عروس الأربعين) وشارك في مجال الغناء والموسيقى عصمت الزين بأغنية ( وين رايحة يا سمراء) ووائل محمد بمقطوعة من التراث وأحمد كرار بأغنية ( قربو يحنن، وبعدو يجنن)، وميادة الطيب بأغنية (بلالي).

يذكر أن شباب السودان قد شاركوا في الفعالية إلى جانب شباب من دول جنوب السودان، أثيوبيا، تونس، موريتانيا، تنزانيا، الصومال، أوغندا، الكونغو الديمقراطية، تشاد، زامبيا، جامبيا، جزر القمر.

المصدر / خرطوم ستار

اترك رد

X
X