رائج
نجوم
أحمد يونس لاعب فريق أف سي ديسوف الهولندي.. (بشعره الكثيف) / خرطوم ستار

نجما توتنهام والدوري الهولندي يحلمان بتمثيل صقور الجديان

تفتخر بلادنا بتواجد نجوم عديدة في مختلف مجالات الرياضة، فقدت البلاد الكثير منهم بسبب سوء الإدارة على مستوى جميع الأنشطة الرياضية.

حيث فضلت بعضهم تمثيل دول أخرى توفر لهم مقومات النجاح، إلا أن أغلبهم وفي ظل العصر الجديد الذي تمر به بلادنا باتت لديهم رغبة جامحة في تمثيل منتخباتنا الوطنية.

سلسلة مقالات

(خرطوم ستار) وعبر سلسة من المقالات سيحاول التنقيب عن أبرز الرياضيين السودانيين الذين ينشطون في الخارج ” أوروبا وآسيا وحتي الدول الأفريقية ” بالتواصل معهم بصورة شخصية وتقديم معلومات كافية عنهم للقارئ الحصيف واتحاد كرة القدم السوداني إن رغب في ضمهم لقوائم المنتخبات الوطنية في المستقبل القريب. 

موفق عادل مع توتنهام

في البداية مع اللاعب موفق عادل الذي لعب من قبل لشباب المريخ لمدة عام قبل أن يقرر العودة لبريطانيا والانضمام لأكاديمية توتنهام هوتسبير.

ينشط نجمنا السوداني مع فريق ماوريسيو بوتشيتينو منذ عامين، قدم خلالها مستويات مميزة جعلته قريب من تمثيل الفريق الأول ومزاملة نجوم أمثال هاري كين وديلي آلي وسون هيونغ مين وهو يشغل مركز الظهير الأيسر وأيضاً خط الوسط المتقدم.

موفق عادل يتوسط بجانب نجم توتنهام إريك لاميلا

وقال موفق عادل إبراهيم لـ(خرطوم ستار) :”الحلم الأكبر بالنسبة لي هو تمثيل المنتخب السوداني والمساهمة الفعالة في قياداته للوصول لكأس العالم، ولا يمكنني أن أقبل بتمثيل منتخب آخر بسبب حبي الكبير لوطني”. 

وواصل صاحب الواحد وعشرين عاماً حديثه قائلا :”السبب الرئيسي في تراجع منتخباتنا وأنديتنا في المحافل الدولية يعود إلى عدم وجود مدارس سنية وأكاديميات تهتم بالمواهب الشابة على عكس الذي يحدث في دول كثيرة من حولنا، ولكن في ظل الدولة المدنية نأمل في تحسن الأوضاع والاهتمام أكثر بالمواهب الشابة والناشئة”. 

موفق عادل في تدريبات شباب توتنهام

 أحمد يونس الدوري الهولندي

على سياق متصل تحدث لـ(خرطوم ستار) أحمد يونس الذي يجيد اللعب في مركر صانع الألعاب وهو من مواليد ١٩٩٨لاعب فريق أف سي ديسوف الهولندي والذي ينشط في دوري الدرجة الثانية.

وقال :” كنت في أكاديمية أولمبيا هارم وبعد ذلك انتقلت لنادي ديو وامتلك حالياً عدد من العروض للانتقال للدوري القطري والمغربي ولكن رغبتي هي اللعب بالدوري الإنجليزي أو الإسباني”.

أحمد يونس صاحب الرقم 7 مع فريق أف سي ديسوف الهولندي

 ورداً على سؤال (خرطوم ستار) حول رغبته في تمثيل منتخباتنا الوطنية أجاب أمين قائلاً  “بكل تأكيد سأرحب بتمثيل بلادي في أي وقت، ولكن يجب أولاً أن نحارب العديد من الظواهر السالبة التي كانت سبباً في تراجع كرة القدم السودانية”.

وذكر أن أهم هذه الظواهر هي الواسطة وعدم وجود اهتمام بالمنتخبات الوطنية من الدولة، وفي ظل الدولة المدنية اتمنى أن نرى السودان في المقدمة في جميع المحافل الرياضية “.

 

المصدر: خرطوم ستار / أحمد بريمة

اترك رد

X
X