رائج
مملكة الجبل الأصفر
رسم يوضح موقع مكان مملكة الجيل الأصفر المزعومة / وسائل تواصل

الكشف عن حقيقة مملكة الجبل الأصفر بين السودان ومصر

استضافت قناة الحدث المصرية الدكتور أيمن سلامة أستاذ القانون الدولي العام للحديث عن مملكة الجبل الأصفر التي شاع الحديث في الأيام الماضية عنها وراجت روايات عن أنها أرض بلا صاحب خاصة بعد إعلان سيدة تأسيس “مملكة جديدة” فيها.

وقال سلامة إن هذه الادعاءات والمزاعم ليست جديدة، وربما كانت منذ أكثر من عشر سنوات.

وكشف أن السودان خلال عهد البشير حاول مقايضة مصر بما يسمى مملكة الجبل الأصفر مقابل مثلث حلايب وشلاتين.

وقال: مساحة هذه الدولة تبلغ تقريباً حجم مساحة دولة الكويت، والسودان لم يقم ببيع هذه الأرض، لأن بيع الأقاليم مصرح ومرخص به دولياً كشكل من أشكال الأقاليم، وهذا ما حدث في ولاية ألاسكا حين اشترتها الولايات المتحدة الأمريكية من روسيا”.

ومضى: “أيضاً السودان لم يتنازل بأي شكل من أشكال التنازل بموجب أي وثيقة لما يسمى بمملكة الجبل الأصفر. وأن العالم الآن لا يحوي أي إقليم بلا صاحب أو مالك ماعدا القطبين الشمالي والجنوبي”.

شعار مملكة الجيل الأصفر / بي بي سي

وأوضح أستاذ القانون الدولي أن مصر ليس لديها أي اهتمام بهذه الدويلة، إلا إذا كانت مهددة للأمن القومي المصري، وأن هذه المملكة مستقبلها العدم في المجتمع الدولي.

وزاد قائلاً: ” لابد أن يكون هناك اعتراف دولي رسمي سواءاً من الدول انفراداً أو من منظمة الامم المتحدة لكي تستطيع هذه الدويلة المزروعة في حدود أقصى شمال السودان وعلى الحدود الجنوبية مع مصر أن تنضم وتصبح عضواً من أعضاء الأمم المتحدة، وذلك مثلما حدث مع آخر دولة تنضم إلى الأمم المتحدة وهي جنوب السودان.

اترك رد

X
X