رائج
لينا الشيخ
لينا الشيخ وزيرة وزارة التنمية الإجتماعية في الحكومة الانتقالية الجديدة / خرطوم ستار

لينا الشيخ.. نساء على صفحة السودان الجديد

لينا الشيخ عمر محجوب، التي تولت حقيبة وزارة التنمية الإجتماعية في الحكومة الانتقالية، تتميز بسيرة ذاتية ثرة يسعدنا من خلال هذه السانحة استحضار نبذة عنها

تخرجت لينا الشيخ من جامعة الأحفاد وحصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف، ونالت درجة الماجستير في الدراسات التنموية من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة.

عملت كمحاضرة في كلية الإدارة التنظيمية لجامعة الأحفاد لتدريس الإقتصاد الجزئي ومبادئ الإدارة وإدارة الموارد البشرية والتنمية الاقتصادية.

مسؤول أول برامج بمنظمة كير إنترناشونال التي تعنى بالقضايا الإنسانية، إضطلعت فيها بمراقبة ورصد وتقييم الأنشطة التي يجري تنفيذها من خلال مشاريع المنظمة في مناطق مثل كردفان ودارفور وغيرها من مناطق النزاعات

إحتفظت خلالها بعلاقات عمل قوية مع المنظمات غير الحكومية على المستويين المحلي والدولي ومنظمة الأمم المتحدة، كما تولت الأمور الإعلامية للمنظمة بصفتها الجهة الوحيدة التي يمكن التواصل معها ضمن شبكة الصحافة الإفريقية فيما يتعلق بالصحفيين الدوليين الراغبين في إرسال تقارير حول المسائل الإنسانية والطارئة.

إستشاري دعم وحدة البرامج لدى المفوضية الأوربي ومهامها إعداد التقديرات البرامجية وفق أنظمة ومتطلبات المفوضية الأوربية التي شملت الملخصات والسياق العام والميزانية والمسائل الإدارية والجداول الزمنية للتنفيذ وغيرها.

مدير الشؤون والإتصالات الخارجية لدى شركة شل المحدودة عضو الفريق التنسيقي بالشركة التي شكلت فيها عنصراً داعماً للإدارة العليا في تعزيز سمعة ومكانة الشركة في السودان من خلال إعداد خطة فاعلة لإدارة الازمات وضمان جاهزيتها على الدوام فضلاً عن قيامها بتنفيذ مشاريع تنمية المجتمع والسلوكيات المجتمعية التي تتسم بالمسؤولية.

– إستشاري لدى مكتب إتفاق الأمم المتحدة العالمي في نيويورك تولت فيه الأمور المتعلقة بالتحضير لإطلاق شبكة محلية تابعة لاتفاق الامم المتحدة العالمي وضمان استدامتها، وإرتبطت بشكل فعلي بمختلف أصحاب المصلحة من منظمات المجتمع المدني والحكومي والقطاع الخاص وأجهزة تابعة للأمم المتحدة وذلك لمناصرة إتفاق الأمم المتحدة العالمي وإنشاء شبكة محلية لهذا الاتفاق.

– مدير المسؤولية الإجتماعية المؤسسية لدى مجموعة دال في السودان تمكنت خلالها من توحيد وتضمين أنشطة المهام والإختصاصات المتعددة والمشتركة فيما بين مختلف الإدارات والأقسام بما يؤدي إلى إرتباط المجموعة بالمواطنة المؤسسية والتركيز على تعزيز مكانتها وعلامتها التجارية مع إظهار وترقية ثقافة وقيم المجموعة وضمان إدراج المسؤولية المؤسسية ضمن ثقافتها.

إستشاري المسؤولية الإجتماعية المؤسسية لدى شركة سيقا للإستثمار المحدودة قدمت فيها الدعم والتوجيه والإرشاد فيما يتعلق بإعداد سياسة وإستراتيجية المسؤولية الإجتماعية المؤسسية وغيرها من الأمور الأخرى التي ترسي الطريق إلى المستقبل.

– مدير الإستدامة والمسؤولية المؤسسية لدى شركة سيقا المحدودة (دال الغذائية) حيث كانت تشكل جزء لا يتجزأ من فريق الإستراتيجية بالشركة استطاعت أن تعمل على تطوير وتخطيط وتنفيذ مشاريع ومبادرات وفعاليات المسؤولية المؤسسية وقيامها بنشر تقارير الإستدامة والمجلات التي تعني بالمسؤولية المؤسسية.

– أحد مؤسسي مركز (  إمباكت هب خرطوم ) الذي يعمل على تعزيز بيئة تعاونية لرواد الأعمال والمفكرين والمبدعين للمساعدة في تنفيذ أفكارهم ودعم نموهم المهني وعملهم وهو من ضمن أكثر من 100 مركز على نطاق العالم.

– نالت العديد من الجوائز في مجال ريادة الإستثمار المجتمعي والمسؤولية الإجتماعية وغيرها من الجوائز ذات العلاقة.

تلقت دراسات ودورات تدريبية متقدمة داخل السودان وفي والولايات المتحدة الامريكية والبرازيل وكولومبيا والمملكة المتحدة وألمانيا وتركيا والنمسا وكينيا وأثيوبيا في مجال المسؤولية الاجتماعية والمؤسسية وتنمية المجتمع وغيرها من المجالات الأخرى ذات الصلة.

 

المصدر: النيلين

اترك رد

X
X