رائج
شباب أمبدة

شباب أمبدة بمجهودات ذاتية أناروا شارع الختمية

قامت مجموعة شباب من منطقة أمبدة بأمدرمان بالمشاركة في حملة إنارة شارع الختمية وذلك بمجهودات ذاتية من قبلهم، استجابة منهم لحملة حنبنيهو التي أطلقها تجمع المهنيين السودانيين في وقت سابق.

وكان تجمع المهنيين قد دشن حملة حنبيهو منذ بداية شهر أغسطس الماضي، مشيراً في بيان عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل أن الحملة “ستكون ثابتة للبناء والخدمة طوال الفترة الانتقالية التي تم الاتفاق عليها بين “العسكري” و”التغيير”.

شباب أمبدة أثناء تجهيزات إنارة الطريق

وتهدف الحملة إلى بث روح العمل والبناء والتشييد بالإضافة لإصلاح كل الظواهر السلبية التي عانى منها الشعب السوداني خلال العقود الثلاثة الماضية.

وكتب أحد شباب أمبدة المشاركين في حملة إنارة شارع الختمية تغريدة قال فيها: “يعملون من أجل الوطن ومن غير مقابل وكمان بدفعوا من جيبهم عشان ينوروا الطريق للآخرين”.

مضيفاً: “ديل شباب أمبدة قاموا بعمل إنارة للشوارع بمجهود زاتي واستطاعوا أن ينيروا شارع الختمية، أمثال هؤلاء يعملون في صمت ويقولون الوقت للعمل فقط”.

تجهيزات إنارة الطريق

ووجد حملة الإنارة تجاوباً كبيراً من قبل المشاركين، وكذلك عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق موسى علي قائلاً: ” التحية لشباب بلادي أحفاد العظماء دائماً يصنعون المجد، العمل في صمت من شيم الكرام”.

وتستمر حملة حنبنيهو في مختلف المدن السودانية والعاصمة الخرطوم، بإطلاق حملات نظافة تشمل الشوارع الرئيسية والمرافق والمنشئات العامة.

معدات الإنارة من قبل شباب أمبدة

ووجدت دعوة تجمع المهنيين السودانيين والقوى الموقعة على إعلان الحرية والتغيير لإصحاح البيئة تحت شعار حملة حنبنيهو تجاوباً منقطع النظير  من كل فئات المجتمع.

وأظهرت صوراً  بحسب متابعات (خرطوم ستار) حملات التنظيف الواسعة التي شملت عدة أحياء سكنية بولاية الخرطوم وعدد من والولايات.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X